وزير التعليم العالي يهنئ الفائز بالمركز الأول ببطولة العالم للقوى البدنية بفنلندا

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

قدم د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي التهنئة للطالب أمير محمد سيد عبده المقيد بقسم الميكانيكا كلية الهندسة جامعة قناة السويس؛ وذلك بمناسبة الإنجاز الرياضي الذي حققه هذا العام خلال مشاركته ممثلا للمنتخب الوطني المصري في بطولة العالم للقوي البدنية والتي أقيمت في فنلندا خلال شهر نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من ٤٠ دولة.


وفاز الطالب بالمركز الأول للشباب تحت ٢٣ سنة (ميدالية ذهبية)، والمركز الثاني رجال فوق ٢٣ سنة (ميدالية فضية)، كما حصل على جائزة أقوى شاب تحت ٢٣ سنة (بكأس الفايكنج).


وأشاد الوزير بتحقيق الطالب أرقاما قياسية عالمية جديدة خلال البطولة وهي؛ (رقم قياسي اسكوات 327.5 كجم متفوقا على الرقم العالمي السابق ب 2.5 كجم، ورقم عالمي في مجموع الرفعات ٨٠٠ كجم متفوقا على الرقم العالمي السابق ب 27.5 كجم).


وأكد د. عبد الغفار على الاهتمام بدعم الموهوبين من شباب الجامعات في كافة المجالات الرياضية والعلمية والثقافية ورعايتهم وتقديم الدعم لهم.


جدير بالذكر أن الطالب حقق العديد من البطولات السابقة منها بطولة العالم في القوي البدنية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام ٢٠١٨، وكذلك حصل على بطولة العرب بالقاهرة في عام ٢٠١٧، بالإضافة إلى فوزه بأكثر من ٢٠ بطولة جمهورية.