خلال لقاءه وزير التعليم لجزر المالديف

أمين «البحوث الإسلامية»: دور الأزهر العالمي يؤكد على ضرورة نشر التسامح والسلام بين الناس جميعًا

الدكتور نظير محمد عياد
الدكتور نظير محمد عياد

استقبل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عياد بمكتبه اليوم وفدا من دولة جزر المالديف برئاسة السيد أحمد رياض وزير الدولة للتربية والتعليم بدولة جمهورية المالديف ويرافقه السيد محمد شجاع عبدالرحيم مدير المدرسة العربية الإسلامية بجمهورية المالديف، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في جميع المجالات العلمية.

في بداية اللقاء رحب الأمين العام بالوفد، مؤكدًا أن اللقاء يأتي في إطار الدور العالمي للأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب - شيخ الأزهر، ومشيرًا إلى أن رسالة الأزهر في التوعية ونشر التسامح والسلام بين الشعوب رسالة عالمية عمل الأزهر الشريف على مرّ تاريخه على القيام بها.

واستعرض الأمين العام خلال اللقاء جهود الأزهر الشريف في نشر العلم والثقافة في جميع أنحاء العالم من خلال مبعوثي الأزهر الشريف لنشر الوسطية والاعتدال في شتى أنحاء العالم، والعمل تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض الناس.

من جانبه أبدى الوفد سعادته بالتعاون مع الأزهر الشريف، مؤكدين على الدور المهم الذي يقوم به الأزهر في العالم كله، لنشر السلام العالمي والتسامح بين الناس من خلال منهجه الوسطي بعيدًا عن الإفراط والتفريط، ولبيان حقيقة الدين الإسلامي وما يدعو إليه من قيم التعاون والرحمة والإنسانية.