هشام نصر: نسابق الزمن لإنهاء الصالات الجديدة قبل مونديال اليد

هشام نصر
هشام نصر

قال المهندس هشام نصر رئيس إتحاد كرة اليد، إن لجنة التفتيش المرسلة من الاتحاد الدولي على ملاعب مونديال 2021 الذي تستضيفه مصر ما هو إلا إجراء روتيني يفعله الاتحاد الدولي مع جميع الدول المسند إليها تنظيم البطولات العالمية الكبرى.

وأوضح نصر أن العمل يسير بطريقة ممتازة خاصة في صالة العاصمة الإدارية التي قال عنها أحد أعضاء لجنة التفتيش أنها ممكن إقامة مباريات عليها فورا بعد استكمال 98%؜ مِن الإنشاءات.

وأضاف: "الملاحظات التي أوردها مفتشو اللجنة كانت بالنسبة لعامل التوقيت والمدة الزمنية المحدد تسليم صالتي ٦ أكتوبر وبرج العرب"، موضحا: "كمهندس أعرف تماما أن أصعب مرحلة في التجهيزات هي المرحلة الأولى لوضع الأساسات لكن ما فوجئت به أن جميع التجهيزات الأخرى التي يحتاجها مبنى الصالة الذي يتسع لـ4500 متفرج مجودة في المخازن مثل الأسقف والخامات المستوردة وفقًا لأعلي معايير ومواصفات الإتحاد الدولي لكرة اليد".

وردا على سؤال حول الخطة الزمنية لتسليم الصالات التي سيقام عليها بطولة العالم، قال رئيس الاتحاد أنه من المفترض أن تكون في شهر أغسطس المقبل، مؤكدا: "الاتحاد الدولي سمح بمد فترة الانتهاء من الصالات لمدة شهرين بعدها خلال شهر أكتوبر أي قبل بدء البطولة بـ3 أشهر".