فيديو| عضو البرلمان العالمي للبيئة يكشف المشاكل التي يعانى منها العالم في مجالى البيئة

 الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة
الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة

كشف د.وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، عن المشاكل التي يعاني منها العالم في مجال البيئة مشيرا الى أن العالم يعاني من مشاكل كثيرة في مجال البيئة، وأم المشاكل هى الزيادة السكانية الهائلة والتي تأتي في المرتبة الأولى .

وقال نصير، خلال حواره في برنامج "من القاهرة"، المذاع عبر شاشة "ميدي وان"، المغربية إنة بعدها تأتي التغيرات المناخية واستنفاذ المواد الطبيعية وسادسا المخلفات البشرية الصلبه والسائلة والغازية مثل تلوث الهواء المسبب للاحتباس الحراري ثم الخلل في التنوع البيولوجي.

وتابع: "تحديات كبيرة جدا، مثل التصحر وزيادة حموضة المحيطات التي هى من تأثير التغيرات المناخية، ومشاكل في الأمطار والسيول والأعاصير والتكنولوجيا المستحدثة وتغيرات الجينات".

وأوضح وفيق، أن ارتفاعات الغازات الكربون وصل حوالي 30% عنه قبل الثورة الصناعية في أوربا، وتلك الغازات تمتص في البحار والمحيطات وتعمل زيادة في حموضة المحيطات وتقضي بدورها على الكائنات البحرية والأعشاب المرجانية منوها ، أنه من ضمن التأثيرات هو التصحر و حرائق الغابات، والخلل في المناخ بصفة عامة يؤدي لخلل في التنوع البيولوجي وذوبان الجليد وارتفاع منسوب البحار والمحيطات الذي يؤدي لغرق الشواطئ.

وأشار عضو البرلمان العالمي للبيئة، إلى أن البرلمان بصدد عمل اتفاقيه دوليه شامله للبيئة في ٢٠٢٠ يكون من ضمن بنودها الاحتباس الحراري والتغيرات المناخيه والذي فشلت الدول في تنفيذه بعد الاتفاق عليه في ٢٠١٥.