هشام صفوت: العروض محددة المدة تلقى قبولًا واسعًا خلال الـ«بلاك فرايداي»

هشام صفوت
هشام صفوت

خلال موسم التخفيضات السنوي الساخن، فيما يعرف بـ «بلاكفرايداي»، توقع تقارير صادرة مؤخراً، نمو حجم قطاع التجارة الإلكترونية فى منطقة الشرقالأوسط وشمال أفريقيا إلى نحو 28.5 مليار دولار، وذلك بحلول العام  2022، فيما كان قد سجل حجم القطاع نحو  8.5 مليار دولار في العام 2017. 

وبدأت المنافسة ساخنة بين الشركات ومنصات التجارة الإلكترونية فى مصروالشرق الأوسط، بإطلاق عروض «البلاك فرايداى»، فقد أعلنت الشركات عن تخفيضات تصل إلى80% على المنتجات عبر منصاتها الإلكترونية، بينما أعلنت أخرى عن تخفيضات تصل إلى 50%، وبل وتسهيلات في الدفع عن طريق التقسيط من خلال بعض البنوك المشاركة في فعاليات «بلاك فرايدياي».

وتعقيباً على هذه العروض والموسم الساخن بالمنافسة، قال المهندس هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر، إن البلاك فرايدي لم يعد مرتبطا بمنتج أو سلعة معينة بل امتد ليشمل الكثير من المنتجات، علاوة على العروض الكثيرة التي تطرح خلال أيام الجُمع من كل أسبوع، ومن خلال العروض محدودة المدة Flash Sale التي يقبل عليها عشرات الآلاف وهي الأكثر رواجًا خلال أيام «بلاك فرايداي».

وأضاف: "تحرص الشركات والمنصات الإلكترونية، على إطلاق مجموعة متميزة من العروض والتخفيضات التنافسية وغير المسبوقة في مصر خلال الـ «بلاك فرايداي»، سواء الحاليين أو الجدد، وتتضمن عروضاً غير مسبوقة تتخطى مليوني عرض، كما أنها مصممة لتزويّد الجمهور بالمنتجات والعلامات التجارية الموثوقة من خلال صفقات وعروض حصرية".

وتابع: "شارك بفعاليات البلاك فرايدي هذا العام، عدد كبير من الشركات وبعروض حصرية، وبنسبة خصومات كبيرة، حيث يبلغ عدد البائعين والشركات المشاركة  أكثر من 7,000 بائع وشركة".