بعد النجاح التاريخي لـ«الجوكر».. هل سيتواجد جزء ثانٍ منه؟

الجوكر
الجوكر

بعد أن دخل فيلم "الجوكر" للنجم العالمي خواكين فينيكس، تاريخ السينما من أوسع أبوابه بعدما تخطيه إيرادت تجاوزت حاجز المليار دولار، كشف مخرج الفيلم تود فيليبس حقيقة تقديم  جزء ثانٍ منه.

 

ونفى تود فيليبس، ما أثير خلال الأيام الماضية حول وجود جزء ثاني من الفيلم، وأشار فيليبس إلى أن تقرير موقع "ذا هوليوود ريبورتر"، الذي زعم، تقديم جزء ثان من "الجوكر" استند على لا شيء، بحسب قوله، وأكد أنه لم تجر أية اجتماعات أو اتفاقات مع المديرين التنفيذيين في شركة الإنتاج "وارنر براذرز" بشأن فيلم "الجوكر2"، أو مع كاتب السيناريو سكوت سيلفر، أو بطل الفيلم، الممثل الأمريكي واكين فينيكس، بحسب تصريحاته لموقع "ذا بلاي ليست".

 

وعلى الرغم من نفي تود فيليبس، إلا أنه لا يستبعد إمكانية تقديم فيلم آخر من "الجوكر"، موضحا: "من الواضح أنه تم مناقشة تقديم أجزاء جديدة من الفيلم بعدما حقق مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وهو الذي تكلف إنتاجه 60 مليون دولار، لكننا لم نجر أية محادثات جادة حول هذا الموضوع".

 

وبعد وصول "الجوكر" لهذا الرقم، يعد أول فيلم من التصنيف (R) "للكبار فقط" يحقق هذا الإنجاز، متفوقا على الفيلمين الأعلى من ناحية الإيرادات في هذه الفئة "ماتريكس ريلودد" و"ديدبول 2"، كما أنه الفيلم السابع هذا العام، الذي يصل لحاجز المليار، بالرغم من ميزانيته المتواضعة والتي تقدر بـ62.5 مليون دولار.
 


ويعد العمل أول فيلم من خارج أفلام ديزني أو مارفيل الذي يحقق هذا الإنجاز، كما أنه الفيلم الرابع في تاريخ تعاون الشركة المنتجة ورانر برذرز مع عالم "دي سي"، الذي يصل لإيرادات تخطت المليار، وتحديدا بعد أفلام "أكوا مان" و"ذا دارك نايت" و"ذا دارك نايت رايزس".