صور| كل ما تريد معرفته عن ندوة شريف عرفة بمهرجان القاهرة

شريف عرفة
شريف عرفة

عقدت، صباح اليوم، ندوة للمخرج الكبير شريف عرفة، بفعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41 بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية، وشهدت الندوة إقبالا شديدا من الصحفيين والإعلاميين سواء من مصر وخارجها، وأدار الندوة الناقد الفني طارق الشناوي، وبحضور رئيس المهرجان محمد حفظي.

 

وأعرب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي محمد حفظي، عن سعادته بتكريم المخرج شريف عرفة، بالدورة ال 41، من المهرجان، وقال حفظي، إنه من محبي المخرج شريف عرفة، وأنه تربى على أفلامه، وتكريمه تأخر، ولكن بعد نجاح فيلمه "الممر"، تكريمه في هذا الوقت مناسب جدا.

 

وأكد شريف عرفة، عن سعادته بحضوره للمهرجان وتكريم بجائزة فاتن حمامه التقديرية، ووجه شكره لرئيس مهرجان القاهرة السينمائي محمد حفظي، وقال: "أتمنى مشاركته في عمل فني خلال الفترة المقبلة".

 

وحرص الفنان شريف منير، على حضور الندوة، وأعرب عن سعادته بتكريم المخرج شريف عرفة، بجائزة فاتن حمامة التقديرية، مؤكدا على أنه مخرج متنوع ومكسر لكل الفنانين ولمصر، ويبتعد عن المجاملات.

 

وتواجدت الفنانة ليلى علوي، في الندوة، وأعربت عن سعادتها بتكريم المخرج شريف عرفة، بجائزة فاتن حمامة التقديرية، مؤكدا على أنه مخرج متنوع وشامل ومن أهم المخرجين في مصر، وقالت: "تكريم شريف عرفة تأخر ولكن كل الناس فرحانة بتكريمه".


ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي ضمن برنامج تكريم المخرج شريف عرفة، عدد من أبرز أفلامه هي: "الإرهاب والكباب"، "طيور الظلام"، "سمع هس"، "اللعب مع الكبار"، كما يعرض فيلمه الأخير "الممر" في قسم بانوراما السينما المصرية.