مؤتمر إفريقيا 2019| سحر نصر: «صنع في مصر» شعار يضع إفريقيا على خريطة الاستثمار

د. سحر نصر
د. سحر نصر

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤتمر أفريقيا 2019، رسالة قوية كون هذا المؤتمر هو التجمع الاقتصادي الأهم على مستوى القارة.

وأضافت سحر نصر، خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية بمؤتمر أفريقيا 2019، أن وجودنا اليوم يعكس رغبة صادقة لبناء قارتنا ووضع سبل لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي للبناء على ما تحقق من انجازات، مشيرة إلى أننا قطعنا شوطا كبيرا من أجل الزيادة الاستثمار التنموية.

وأشارت نصر، إن مؤتمر إفريقيا 2019، سيشهد توقيع عدد من الشراكات والإعلان عن ضخ استثمارات جديدة في قارتنا، موضحة أن هناك ورش عمل مع وزراء الاستثمار والتجارة والصناعة بالدول الإفريقية لوضع رؤى محددة لبرنامج يضع إفريقيا على خريطة الاستثمار العالمية بشعار صنع في مصر.

انطلقت منذ قليل، فعاليات مؤتمر إفريقيا 2019، والذي تنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبدأ الحفل بفيلم تسجيلي عن الاستثمار في إفريقيا، وعقبه فقرة غنائية قدمتها فرقة إفريقية على أغنية " حلوة بلادي السمرة".

وحضر المؤتمر رؤساء دول وحكومات ووزراء ورجال أعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة، ومن جميع أنحاء العالم.
وينظم المؤتمر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة.

ونظمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الجمعة 22 نوفمبر، جولة تفقدية، للوفود المُشاركة بمنتدى أفريقيا 2019، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، وللتعرف على حجم الإنجاز الذى تحقق في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفرص الاستثمار به.

وشملت الجولة الحي الحكومي ومبنى مجلس النواب ومسجد الفتاح العليم، أحد أكبر المساجد في المنطقة العربية، والذي يتسع لسبعة آلاف مُصلي، وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح، والتي تُعد أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، حيث تتسع لثمانية آلاف مُصلي.

وأشاد المشاركون في المنتدى، بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والفرص الاستثمارية التي يتضمنها المشروع، والذي تم إنشائه وفق أفضل النظم العالمية، مما يؤكد على مدى التطور السريع الذي شهده الاقتصاد المصري، سواء فيما يخص البنية الأساسية، أو في جودة الخدمات المُقدمة للمستثمرين، معربين عن سعادتهم بالمشاركة في منتدى إفريقيا 2019، والترويج للفرص الاستثمارية في بلادهم أمام المؤسسات الدولية والمستثمرين من كل أنحاء العالم.