رئيس هيئة تنشيط السياحة يشارك في منتدى التعاون السياحي الصيني العربي

المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة
المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة

شارك المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، في منتدى التعاون السياحى الصينى العربى 2019 والذى عُقد فى مدينة بكين بجمهورية الصين الشعبية يوم 19 نوفمبر الجاري.

وجاء ذلك فى إطار توجهات الدولة لدعم أواصر العلاقات المصرية الصينية ودفع التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وفي ضوء حرص وزارة السياحة على جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني إلى مصر وهو ما يتماشى مع خطة الوزارة لتنويع الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلى مصر ويهدف إليه محور الترويج والتنشيط الذي يعد أحد المحاور الرئيسية لبرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة.

وشارك في حضور هذا المنتدى ممثلى الوزارات المعنية بصناعة السياحة فى الصين والعالم العربى وعلى رأسهم ممثلى وزارة الثقافة والسياحة الصينية، والهيئات المسئولة عن السياحة بمختلف الدول العربية ومساعد أمين منظمة السياحة العربية.

ومن جانبه، قام المهندس أحمد يوسف بإلقاء كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، وكذلك الكلمة الرئيسية في الجلسة الثانية التي عُقدت تحت عنوان: "التبادلات الثقافية تدفع الترابط السياحى الصينى العربى".

كما أكد المشاركون في المنتدى على أهمية التنسيق بين الحكومات، وإنشاء آلية للتعاون في مجال السياحة، وتعزيز التعاون في مجال التراث وتطوير منتجات تجمع بين الثقافة والسياحة، ودفع التعاون في مجال التدريب.

ويعد هذا المنتدى فرصة هامة لتبادل المعلومات والخبرات في مجال السياحة، ومناقشة الأساليب الجديدة في الترويج، مما يساهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة الى الدول، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساهم في النمو الاقتصادي لتلك الدول.

وخلال الزيارة التقى المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، بتشانغ شيو نائب وزير الثقافة والسياحة الصينى، وتتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين بهدف دفع وزيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق الصينى الي مصر.

كما قدم المهندس أحمد يوسف للسيد تشانغ شيو نائب وزير الثقافة والسياحة الصينى هدية تذكارية.

وتولى وزارة السياحة اهتماما كبيرا بالسوق الصينى حيث تم تنظيم العديد من الأنشطة الترويجية خلال شهر أكتوبر ونوفمبر 2019، حيث شاركت بالمعارض السياحية الهامة التى تقام بمختلف الأقاليم الصينية، وتم تنظيم ورش العمل مع الجانب الصينى.

كما أن وزارة السياحة قد تعاقدت مع شركة Ctrip الصينية لتنفيذ حملة ترويجية مشتركة على أهم المواقع السياحية الالكترونية المتخصصة ومواقع التواصل الاجتماعي في الصين وعلى رأسها مواقع البحث ctrip.com ,Wechat, Baidu، وكذلك تنفيذ حملة إعلانية على الصفحة المخصصة للمقاصد السياحية الخاصة بالشركة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا