محافظ قنا: توقيع الكشف على 1650 مواطنا ضمن قافلة طبية بنجع حمادي

محافظ قنا عبدالحميد الهجان
محافظ قنا عبدالحميد الهجان

قال محافظ قنا عبدالحميد الهجان، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 1650 مواطنا ضمن القافلة التي نظمتها مديرية الصحة بقرية الدرب بمدينة نجع حمادى، وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم الجمعة، أن القافلة ضمت 12 عيادة متنقلة، كما تم عمل سونار لـ67 حالة منهم وتحويل 64 حالة إلى معمل الدم و40 حالة إلى معمل الأمراض المتوطنة و6 حالات أخرى للمستشفى لاستكمال العلاج، مؤكدا أن جميع خدمات الحملة من كشف وعلاج وإحالة تتم مجاناً كما يقوم أعضاء الحملة بعمل التقارير اللازمة للعلاج وإجراء العمليات على نفقة الدولة حال الاحتياج لذلك.

من جانبه، أكد الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة، أن القافلة لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث تم عقد ندوتين ضمن أنشطة القافلة حضرها 252 مواطنا وذلك بهدف التوعية بخطوره الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والأساليب الصحية حفاظا على صحتهم.

وفي سياق آخر، افتتح المحافظ أعمال إحلال وتجديد مسجد سعودي بمنطقة سيدي عمر بمدينة قنا والذي يقع على مساحة 450 م٢ بتكلفة مالية بلغت 3 ملايين جنيه بالجهود الذاتية وذلك بحضور محمد الطراوي وكيل وزارة الأوقاف بقنا وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية.

واستمع المحافظ إلى الخطبة التي ألقاها وكيل وزارة الأوقاف والتي تحدث فيها عن حماية الشأن العام والمصلحة العامة من خلال الإخلاص في العمل وعدم الانسياق وراء الشائعات، مقدما التهنئة للجميع وداعيا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.

وأدى المحافظ صلاة الجمعة وسط جموع المصلين من أبناء المدينة، وعقب انتهاء الصلاة صافح المصلين وقدم لهم التهنئة بمناسبة افتتاح المسجد داعيا الله أن يبارك لكل من ساهم في عمارته.

وأشاد المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا