«6 باب شرق».. نافذة ثقافية جديدة لمساعدة المبدعين في الإسكندرية

مشروع ثقافي جديد لمعهد جوتة بالإسكندرية
مشروع ثقافي جديد لمعهد جوتة بالإسكندرية

افتتح معهد جوتة الألماني بالإسكندرية، مشروع ثقافي جديد، تحت عنوان "6 باب شرق"، ليكون نافذة جديدة للفنانين والمبدعين بمدينة الإسكندرية، لثقل مهاراتهم وتبادل الخبرات ولتكون منصة حوراية.

ويدير المشروع الجديد 12 مصريا من الشباب، وبدأ فعالياته بمعرض صور تحت عنوان "معزول في المدينة"، وهو عبارة عن صور لكورنيش مدينة الإسكندرية ويتحدث عن الحداثة والتطور العمراني وتأثيره على شخصية المدينة وطبيعتها.

وقالت تيكلا فورش، مدير معهد جوتة بالإسكندرية، إن الهدف من المشروع الجديد والممول من الخارجية الألمانية هو فتح نافذة جديدة أمام المبدعين الشباب المبتدئين في كافة المجالات ليكون 6 باب شرق منصة حوارية ومكانا لتطوير مهاراتهم.

وأشارت إلى أن الإسكندرية مدينة لديها حضارة كبيرة وأن المشروع الجديدة سيكون منصة لجميع المهتمين بالفنون من أجل تطوير مهاراتهم وتبادل الخبرات.

بدورها أوضحت سوزانا هون، مدير معهد جوتة الألماني في مصر والشرق الأوسط، في تصريح صحفي، أن المشروع الجديد يأتي في إطار حرصهم على دعم المبدعين والفنانين في مصر، مشيرة إلى المشروع يديره مصريون ومنصة لهم وللمبدعين في الإسكندرية.

وقالت إنها تشعر بالسعادة لفتح النافذة الجديدة التي تهدف إلى الالتقاء الثقافي والنقاشات وتطوير المهارات للشباب المبدئين في المجالات الإبداعية المختلفة لأنهم مستقبل المدينة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا