فريق طبي ينجح في إزالة «قرن الوعل» من كلى مريض بقنا

فريق طبي ينجح في إزالة " قرن الوعل" من كلى مريض بقنا
فريق طبي ينجح في إزالة " قرن الوعل" من كلى مريض بقنا

نجح فريق طبي بقسم المسالك البولية، في إجراء عملية جراحية وإزالة حصوة قرن الوعل، من كلى مريض، والتي تعد ضمن أكبر الحصوات في العالم، بمستشفى التأمين الصحي بقنا.

وقال الدكتور بيشوي صبري، إن الحصوة كانت متشعبة في المريض،  حيث أنها تبدأ من حوض الكلى وتمتد بزوائد في كل جيوب الكلى، مشير إلى أنها تقترب كثيرا من حجم ثالث أكبر حصوة مسجلة طبيا تم استخراجها جراحيا، بحجم  11.8 سم عمق في 6سم و4سم.

وأوضح أن الحصوة كانت موجود بكلى تعمل بكفاءة تامة، ما يجعل من استخراجها منتهى الصعوبة لاحتمالية حدوث نزيف شديد قد يؤدي لوفاة المريض في دقائق معدودة, مؤكدًا أنه بفضل السرعة والدقة الشديدة تم استخراج الحصوة بنجاح وأصبحت حالة المريض بصحة جيدة.

وقال الدكتور جوزيف وليم، مدير مستشفى التأمين الصحي بقنا، إنه كان على رأس الفريق الذي أجرى العملية الجراحية، داخل مستشفى التأمين، مشيرًا إلى أن وزن الحصوة يصل تقريبًا إلى 250 جرام، وكانت متشعبة وخطرة وان عناية الله رافقتنا في استئصالها دون أن ينزف المريض، مشيرًا إلى أن هذه الحصوة تقارن ثالث أكبر حصوة مسجلة طبيًا عالميًا.

ضم الفريق الطبي الدكتور جوزيف وليام، والدكتور بيشوي صبري، والدكتور شنودة نبيل، والدكتور علي حسن والدكتورة أسماء مصطفى، تحت إشراف الدكتور علي عثمان، والدكتورة رانيا حافظ.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا