عادل عوض يشيد بافتتاح «القاهرة السينمائي».. ويضعه ضمن المهرجانات العالمية

عادل عوض - حسين فهمي - ستيفن جاجان
عادل عوض - حسين فهمي - ستيفن جاجان

حرص المخرج عادل عوض، على حضور فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41، والتقاط الصور التذكارية مع العديد من الفنانين.

وأشاد بالتنظيم الجيد والافتتاح المبهر وبرئيس المهرجان السيناريست محمد حفظي الذي صنع الفارق في تنظيم المهرجان واستطاع أن يضع مصر في مركز مرموق ومتميز وسط المهرجانات العالمية، مؤكدا أنه لا يقل قيمة ونجاح عن أي مهرجان دولي آخر.

وأضاف عادل أنه لشرف كبير وجوده وسط هذه الكوكبة الكبيرة من فناني العالم، موضحا: "يجب على كل مصري أن يفخر بهذا العرس الفني الذي يجمع كل النجوم ليس المصريين فحسب بل كل نجوم العالم".

وأشار عادل إلى أنه سعيد بلقاء المخرج ستيفن جاجان رئيس لجنة التحكيم والحاصل على جائزة أوسكار عام 2018 عن فيلم kTraffek ودار الحديث بينهما عن التطور المذهل في عالم الإخراج السينمائي والتقنيات الحديثه المستخدمة في الأفلام حاليا.

كما أعرب ستيفن عن إعجابه الشديد لمصر وحالة الود والحب التى لمسها منذ دخوله المطار، منوها بأنه ينوي السفر إلى أسوان ليزور المتاحف والآثار الفرعونية التي طالما سمع عنها وعن سحرها وأشاد بالفطرة السينمائية المصرية في ألوانها الأخيرة وخاصة فيلم "الممر".

فيما حرص على حضور افتتاح المهرجان الفنان حسين فهمي الذي أعرب عن سعادته بالتواجد في هذا المحفل الفني الكبير، مشيدا بالتنظيم المبهر وأنه حريص على الحضور منذ ان كان يرأس المهرجان في دورات سابقة.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يشهد عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيان ويقام في الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر الجاري.