تكريم 55 من كبار الإعلاميين في احتفالية «لقاء الأجيال» بجامعة سوهاج 

تكريم 55 من كبار الإعلاميين في احتفالية بسوهاج
تكريم 55 من كبار الإعلاميين في احتفالية بسوهاج

كرم الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، ظهر اليوم ٥٥ من كبار الإعلاميين في احتفالية "لقاء الأجيال" لخريجي قسم الاعلام بسوهاج، التي نظمها قسم الاعلام بكلية الآداب بقاعة قناة السويس بمركز المؤتمرات الدولي بالحرم الجامعي الجديد.

 

وحضر الاحتفالية الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات والبحوث، الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة، الدكتور فتوح خليل عميد كلية الآداب، الدكتورة فاطمة الزهراء رئيس قسم الإعلام، الدكتورة سحر وهبي رئيس قسم الإعلام الأسبق، ولفيف من الإعلاميين بالقاهرة وسوهاج، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب.

 

وألقى رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين من نجوم الإعلام والصحافة من خريجي قسم الإعلام بسوهاج، لافتاً أن الإلتقاء بأكثر من 55 اعلامي يعد يوم تاريخي في عُمر الجامعة، متمنياً تكرار الاحتفالية سنوياً للاستفادة من خبراتهم ونقل تجاربهم للطلاب الجدد بتنفيذ عدد من ورش العمل والتدريب في مجال التخصص، مترحماً على من وافتهم المنية من أبناء القسم.

 

وفي نهاية كلمته أعلن رئيس الجامعة عن موافقته على إنشاء جمعية ورابطة لخريجي القسم، وتأليف وطباعة كتاب يوثق رحلة نجاح خريجي قسم الإعلام ومشوارهم العملي، وتكليف قسم الاجتماع بكلية الآداب بعمل دراسة تكشف عن ظاهرة نجاح خريجي القسم في مجال الإعلام والصحافة "الأسباب والآليات"، تكون بمثابة مرجع ودافع للطلاب الجدد في مجال الصحافة والاعلام، ووجه عزيز رسالة لطلاب قسم الإعلام بضرورة تحليهم بروح الإرادة والرغبة في تحقيق النجاح لإتاحة فرص عمل تلبي طموحاتهم.

 

ومن جانبه قال الدكتور فتوح خليل أن حضور كبار الاعلاميين من خريجي قسم الاعلام بسوهاج يعد واجب وطني يستحق منا كل التقدير والاحترام، موجهاً شكر لرئيس الجامعة لدعمه الكامل لقسم الإعلام حتى يتحول إلى كلية للإعلام في وقت قريب، موضحاً أن اللقاء يعتبر فرصة للتواصل مع الطلاب للتعرف على كبار الإعلاميين وقصص نجاحهم وتربعهم على عرش المؤسسات الصحفية.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة فاطمة الزهراء أن قسم الإعلام يسعى جاهداََ لتطوير العملية التعليمية للحفاظ على ريادته من خلال تطوير عدد من البرامج الدراسية، موجهة شكر وترحيب لجميع خريجين القسم من أساتذة الإعلام في مصر والوطن العربي، لافته إلى أن وجودهم يبعث الأمل في نفوس الطلاب الجدد.

 

وفي السياق نفسه شارك عدد من رؤساء تحرير الصحف بكلمات مختصرة عبروا فيها عن بالغ سعادتهم بما لمسوه على أرض الواقع من انجازات كبرى بجامعة سوهاج تستحق الإشادة والإشارة، متمنيين أن يمتد ذلك العمران خارج الجامعة ليشمل كافة ربوع المحافظة، مناشدين كل من يتقلد موقعاً للمسئولية بمحافظة سوهاج ان يحذوا حذوا الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.

 

وألقى الطالب أحمد ياسر ممثلا عن طلاب قسم الإعلام والصحافة كلمة قال فيها، أن لقاء الأجيال من كبار الإعلاميين يعد بمثابة قدوة ومثل يحتذى به في المجال الأكاديمي والاعلامي نحو التطلع لمستقبل أفضل لجيل واعد يكون في خدمة الوطن.

 

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة و الإعلاميين قاموا بتفقد معرضاَ للصور أقيم على هامش الاحتفالية بعنوان " سوهاج في عيون أبنائها "، كما كرم رئيس الجامعة الاعلاميين بمنحهم جوائز التميز الخاصة بقسم الإعلام باسم الدكتور الراحل منير حجاب عميد كلية الآداب الأسبق ورئيس قسم الإعلام ، وقدم الدكتور صابر حارص الأستاذ بقسم الإعلام نبذة مختصرة عن كل المكرمين.