ثقافة دمياط تناقش علاقة الأديان والفنون الجميلة في حفلة للأطفال

ثقافة دمياط
ثقافة دمياط

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالاتها بأعياد الطفولة بمواقع فرع ثقافة دمياط، حيث نظم قصر ثقافة الطفل بدمياط حفلا مع أطفال إحدى مدارس اللغات بعرض فيلم كارتون وورشة عمل كروت مجسمة من الكانسون المزينة بالألوان والقصاصات.

 

واستمر قصر ثقافة دمياط في أعمال ورشة الأشغال اليدوية من كروشية وتريكو لإنتاج ملابس وقفازات صوفية، وبقصر ثقافة دمياط الجديدة استكملت مراحل عمل سجاد بخيوط صوفية لإنتاج معلقات ومنتجات منزلية مع استمرار الاهتمام برعاية مواهب ذوى القدرات الخاصة بورشة الرسم والتلوين بمكتبة كفر المياسرة.

 

عقد نادي أدب قصر ثقافة فارسكور أمسية شعرية مع شعراء ورواد القصر ضمن نشاط نوادي الأدب لاستكمال فحص الأعمال الأدبية وتناولها للتعرف على مقاصد الشاعر وجماليات التعبيرات، كما ناقش قصر ثقافة دمياط الجديدة موضوع الأديان والفنون الجميلة بمقر معهد نور الإسلام.

 

وتعرف الجمهور على إسهامات الفنانين من ذوى الديانة السماوية بأعمالهم الإبداعية في البناء والتصميم وهو الأمر الذي يرجع لتقدير الأديان لمعنى الجمال وأهميته بحياة الإنسان فهو ترجمة للروح الفطرية المتجانسة مع الواقع.

 

نظم قصر ثقافة فارسكور محاضرة عن "دور المجتمع المدني فى رعاية ذوى القدرات الخاصة" مع محمد الباز الذي عدد المشروعات التي يتبناها المجتمع لإرشاد ذوى القدرات للعمل على تحسين أدائهم اليومي والعمل على تنمية مهاراتهم الخاصة وتعديل السلوك من خلال ورش وأنشطة تقدمها مؤسسات تربوية مختصة لذوي القدرات وأهاليهم.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا