صور| نقل 12 كشكاً من مدخل محطة مترو «المنيب» لإعاقتها مرور المواطنين

محافظ الجيزة.. نقل 12 كشك من مدخل محطة مترو المنيب
محافظ الجيزة.. نقل 12 كشك من مدخل محطة مترو المنيب

نقلت محافظة الجيزة 12 كشكاً من مسار المشاة بمدخل محطة مترو أنفاق المنيب بحي جنوب الجيزة، لإعاقتها حركة المارة، بعد أن تلقت المحافظة العديد من شكاوى المواطنين.

وأكد محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، أنه تم تسكين الأكشاك ونقلها إلى الأماكن المخصصة لهم بعيداً عن مجرى الطريق، لأنها كانت تعيق حركه المارة من المواطنين لإشغالها مسار الطريق وتعديهم عليه من خلال عرض المنتجات والسلع.

لافتاً أنه تم نقل الأكشاك بعيداً عن حركه المشاة بمحيط المحطة حفاظاً على مصدر رزق العاملين بها، مؤكداً أنه سيتم متابعة الأكشاك دوريا للتأكد من التزامهم بالأماكن المخصصة لهم وفي حال عدم إلتزامهم سيتم سحب الكشك من المخالف وإزالته كإجراء رادع.

تصريحات المحافظ جاءت عقب الحملة التي شنتها المحافظة؛ وأضاف راشد أنه تم شن حملات مكبرة بمنطقة المنيب أسفرت عن رفع مئات من حالات الإشغال والتعديات للمقاهي والمحلات والمنشأت التجارية وعربات المأكولات والباعة الجائلين بمنطقة المنيب وأسفل كوبري عباس وشارك فيها أكثر من 25 سيارة ومعدة وتم إيداع كافة المضبوطات بمخازن  حي جنوب وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين . 

ومن جانبة أكد رئيس مدينة الجيزة أنه تم تجهيز باكيات حديدية للاكشاك المرخصة بمحيط محطة المنيب لتنظيم أماكن تواجدهم مشيراً أن الحملات التى تم شنها أمس جاءت بمشاركة مديرية أمن الجيزة وشرطة المرافق وحى جنوب الجيزة مؤكداً على إستمرار الحملات بناءاً على توجيهات اللواء المحافظ لإعادة الإنضباط للشارع .