قافلة طبية بجامعة سوهاج تعالج ١٢٨٧ مواطن بقرية العساوية 

 مبادرة"حياه كريمة".
مبادرة"حياه كريمة".

صرح الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، بأنه تم تنظيم قافلة طبية لخدمة أهالي قرية العساوية شرق بمركز اخميم بالمحافظة، في إطار تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف توفير المزيد من الرعاية والاهتمام بالفئات الأكثر احتياجاََ في المجتمع.

 

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن تلك القافلة تعد إحدى القوافل الخدمية التي تنفذها الجامعة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وتنظيم الندوات التوعوية من أجل الحفاظ علي صحة المواطنين.

 

وأضاف الدكتور حسان النعماني عميد كلية الطب البشري، أن القافله ضمت العديد من التخصصات مثل الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة والجلدية، النساء والتوليد ، أنف وأذن، رمد، الصدرية والروماتيزم وغير ذلك من التخصصات، إلى جانب مشاركة ١٨ طبيب و ٥٠ طالب من طلاب الكلية، وقد تم صرف العلاج بالمجان للمرضى. 

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل كلية الطب البشري لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم توقيع الكشف الطبي علي ١٢٨٧ مواطن، حيث تم تحويل ٩ حالات للمستشفي الجامعي لتجهيزهم لإجراء عمليات جراحية عاجلة لهم كما تم تنظيم ٦ندوات توعيه عن الأمراض المنتشرة والمعدية وأمراض الضغط والسكر والتغذية الصحية والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

 

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ هذه القافلة بالتعاون مع أمانة حزب مستقبل وطن، بحضور محسن لبيب أمين الحزب، كما شارك في القافلة الدكتور علاء غالب مدير وحدة خدمة المجتمع بكلية الطب والدكتور اسلام عامر مدرس جراحة الوجه والفكين.