الاثنين.. بدء أول رحلات العمرة

 أولى رحلات العمرة
أولى رحلات العمرة

تبدأ الاثنين القادم، 25 نوفمبر، أولى رحلات العمرة للعام الهجري الحالي 1441، وذلك في أعقاب تشغيل بوابة العمرة المصرية https://umrah.eg/ ، الذي تم في 17 نوفمبر الجاري.


وأكد أحمد إبراهيم، المستشار التنفيذى لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي باسم البوابة، أن شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة العام الحالي والبالغ عددها 1833 شركة ستبدأ في تسجيل البيانات الخاصة بالبرامج والمعتمرين على البوابة من اليوم الخميس الموافق 21 نوفمبر، وحتى نهاية موسم العمرة للعام الحالي 1441.


وأشار لإلى أنه تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة، والتي تتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة، وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، فتمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.


وأوضح أنه من خلال التطبيق التليفوني "استغاثة" SOS المتصل بالبوابة يمكن للمعتمر أن يتقدم باستغاثة أو شكوى، فيتيح هذا التطبيق التواصل مع المشرف أو الوزارة أو الشركة المنظمة للبرنامج بما يكفل حل المشكلة التى يتعرض لها المعتمر في أسرع وقت.


يٌذكر أن وزارة السياحة بالتعاون مع غرفة شركات السياحة قد أعلنت عن بوابة العمرة المصرية فى يوليو الماضي، والتي تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة، وصدر قرار بإنشائها من دولة رئيس مجلس الوزراء برقم 1782 لسنه 2019، وذلك من منطلق حرص الدولة على مواكبة التطور التكنولوجى في قطاع السياحة الذي يعد الآن عنصرا هاما في كافة المجالات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.