مدرب «كوت ديفوار» الأوليمبي: دوافعنا قوية للظفر بأمم إفريقيا

سواليهو حايدرا
سواليهو حايدرا

أعرب سواليهو حايدرا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار الأوليمبي، عن ثقته في لاعبيه قبل مواجهة مصر غدًا في نهائي أمم إفريقيا تحت ٢٣ سنة.


وقال حايدرا: "الدوافع قوية لخوض مباراة كبيرة في النهائي أمام مصر، ونريد ختام البطولة بشكل جيد ونحن جاهزين على المستويين البدني والذهني". 


وأضاف: "الغيابات بالنسبة لي دوافع كبيرة بالنسبة للمجموعة المتواجدة، ولن يشعر أي أحد بأن منتخبنا غير مكتمل، اللاعبون المتواجدون يمتلكون خبرات كبيرة، ستكون مواجهة بين ١١ لاعب من مصر ومثلهم من كوت ديفوار على ارض الملعب".


تابع: "خضنا ٥ مباريات في اسبوعين وهو مجهود بدني جبار، ومباراة الغد استعدينا اليها ذهنيا ونفسيا بشكل اكبر من التجهيز النفسي، وحضور الجماهير سيكون ايجابيا بالنسبة لنا لاننا نحب اللعب امام الجماهير".


وعن وجود ٨ مدربين محليين في البطولة، قال المدرب الايفواري: "هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تعيينات المدربين، وبالنسبة لهذا الفريق فهو واعد وقادر على تحقيق أمور رائعة في المستقبل، والظروف تختلف لفرق ٢٣ سنة عن المنتخبات الأولى لذلك نجد كل مدربي البطولة محليين".


أضاف: "والدي واخي الاكبر ربحوا تلك البطولة في مصر من قبل واتمنى ان اسير على دربهم واتوج بها كمدرب لمنتخب بلادي، لا يمكن تجاهل قوة منتخب مصر دفاعيا وهجوميا وقدرتهم على صناعة الفارق ونحن نحترمهم بشكل كبير، لكننا ايضا سنكون مصدر قلق بالنسبة لهم".


تابع: "نحن فريق جماعي وسنكون متحفزين لتقديم اداء يفوق كل التوقعات، وسنبذل مجهودا مضاعفا امام اصحاب الملعب للفوز بالبطولة".

 

وأضاف في نهاية تصريحاته: "غياب مجموعة من اللاعبين عن البطولة الحالية  جاء لاسباب خارجة عن ارادتهم، ولن يكون هناك اقصاء لاي لاعب في الاولمبياد، ومن سيكون جاهزا وقتها سينضم".