زراعة 20 فدان بقنا بأشجار التوت لإنتاج خيوط الحرير

 عبدالحميد الهجان محافظ قنا
عبدالحميد الهجان محافظ قنا

استقبل عبدالحميد الهجان محافظ قنا، الدكتور محمد الشحات رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والمهندس محمد سعيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق، والمهندس جمال شهبور رئيس الادارة المركزية للمشروعات المدنية، وذلك بحضور الدكتور وليد بريقع المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء"، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

 

أشار «الهجان» إلى أنه يجري التنسيق مع مسئولي الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة، لتوقيع بروتوكول تعاون لزراعة مساحة 20 فدان بالظهير الصحراوي لمدينة نقادة بأشجار التوت.

 

وأوضح أن المشروع سوف يساهم في إنتاج خيوط الحرير الطبيعية تمهيدًا لاستخدامها في صناعة المنسوجات الحريرية والسجاد بالإضافة إلى اهمية المشروع في توفير 1000 فرصة عمل للشباب والفتيات، مؤكدًا على دعمه الكامل للمشروع وتذليل العقبات وتلبية أي متطلبات تساهم في إنجاحه.

 

وأضاف محافظ قنا أنه يجري التنسيق مع الهيئة  أيضًا، لتخصيص مساحة 10 أفدنة وامكانية زيادتها الي 30 فدان خارج الكتلة السكنية لقرية المراشدة بمدينة الوقف لإقامة جبانة لأهالي القرية وذلك وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

 

 ومن جانبه، أكد الدكتور محمد الشحات أن الهيئة لا تدخر جهداً في دعم المشروعات التنموية والخدمية من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني سعياً لتحقيق حياة افضل للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب .