صور| تأهل مصر و3 دول عربية للألعاب العالمية الشتوية بالسويد 2021

تأهل مصر و3 دول عربية للألعاب العالمية الشتوية بالسويد 2021
تأهل مصر و3 دول عربية للألعاب العالمية الشتوية بالسويد 2021

نجحت منتخبات مصر والمغرب والإمارات والسعودية للأولمبياد الخاص، في لعبة الفلوربول، في الفوز ببطاقة التأهل للألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص التي ستقام بالسويد 2021.

وشهدت آخر مباريات الكأس الإقليمي الأول للفوربول، والتي احتضنتها القاهرة تحت رعاية الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مشاركة 11 فريقا من 6 دول هي: "مصر والإمارات والسعودية والكويت والمغرب والأردن".

وتعد رياضة الفلوربول إحدى الرياضات الشتوية الجديدة التي تدخل لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث حصلت مصر والسعودية على بطاقتي الموحد، ومصر والمغرب على بطاقتي الذكور، بينما حصلت الإمارات والمغرب على بطاقتي الإناث.

وكان اليوم الأخير، قد شهد إقامة مباريات تحديد الفرق الست التي ستشارك في الألعاب العالمية الشتوية بالسويد 2021، ففي الذكور فازت مصر على المغرب (3/2) في مباراة شديدة الإثارة والمتعة والندية والسرعة، لتحتل مصر المركز الأول وتفوز بأول بطاقات التأهل، وتحتل المغرب المركز الثاني وترافقها إلى السويد، أما في الموحد والتي يشارك فيها لاعبون من المعاقين فكريًا إلى جانب أقرانهم من غير المعاقين.

وتمكن المنتخب المصري في الفوز بالمركز الأول وبطاقة التأهل للألعاب العالمية، وفازت المغرب بالبطاقة الثانية، وفي نفس المجموعه  فازت الأردن على الكويت (2/1) بالهدف الذهبي في تحديد المركزين الرابع والخامس.

وفازت الإمارات بالمركز الأول، في منافسات الإناث، والمغرب بالمركز الثاني، في مباراة مثيرة، وظلت النتيجة معلقة حتى آخر ثانية حيت انتهت المباراة (٤- ٣) والسعودية بالمركز الثالث.