لاعبا السيرك وليد وأحمد ياسين يحصدان جوائز مهرجان «هالونج باي»

لاعبا السيرك القومي "وليد وأحمد ياسين"
لاعبا السيرك القومي "وليد وأحمد ياسين"

فاز لاعبا السيرك القومي الفنانان وليد وأحمد ياسين، بجائزة العرض المثالي بمهرجان "هالونج باي" الدولي للسيرك بفيتنام لعام ٢٠١٩، والذي أقيم في الفترة من ١١ حتى ١٧ نوفمبر الجاري.

وحصد اللاعبان جائزتان خارج المسابقة، الأولى من إدارة المهرجان وتعرف بجائزة المشاركة المتميزة في نجاح المهرجان، والجائزة الثانية من الراعي الرسمي للمهرجان وتعرف بجائزة العرض المثالي.

شارك في المهرجان 20 دولة هي: "مصر، أمريكا، اليابان، ألمانيا، فيتنام، روسيا، أوكرانيا، مولدوفا، كندا، المكسيك، شيلى، كوبا، طاجكستان، إيران، البرازيل، سلوفاكيا، لاوس، كمبوديا، إثيوبيا، منغوليا"، وفي حضور لجنة تحكيم من أشهر الحكام في مهرجانات السيرك بالعالم من "إيطاليا، أمريكا، كندا، منغوليا، روسيا، بلغاريا، فيتنام".

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وافقت على مشاركة الفنانان وليد وأحمد ياسين بمهرجان هالونج الدولي للسيرك ٢٠١٩ بدولة فيتنام، عقب توجيه إدارة المهرجان الدعوة لهما بالمشاركة، بعد فوز أحمد ياسين بجائزة العرض المفضل جماهيريا في مهرجان هانوي الدولي لفنون السيرك بفيتنام في شهر أكتوبر الماضي.

ويُعد السيرك القومي، أحد الفرق الفنية العريقة بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي، والذي يحقق نجاحا جماهيريا كبيرا وإيرادات عالية سنويا، إلى جانب حصوله على الجوائز والمراكز الأولى في مختلف المهرجانات الدولية.