«دوق يورك في قلب العاصفة».. القصة الكاملة للفضيحة الجنسية بالعائلة الملكية

الأمير أندرو
الأمير أندرو

تعيش العائلة الملكية البريطانية أياما صعبة بعدما أصبحت على خط النار بسبب الأخبار المتداولة عن الفضيحة الجنسية الأخيرة والتي بطلها أحد أبناء الملكة إليزابيث الثانية.

الأمير أندرو دوق يورك اسم لم يكن مسلط عليه الضوء أبدًا كونه الابن الثاني من الذكور للملكة إليزابيث، ولابتعاد ترتيبه جدا على العرش، إلا أنه تصدر وسائل الإعلام بعدما اتهمته إحدى الفتيات بأنه أقام علاقة جنسية معها عندما كان عمرها لا يتعدى الـ17 عامًا.

وعلى الرغم من نفي الأمير أندرو لتلك الإدعاءات إلا أن الأحداث بدأت في التطور بشكل كبير في بريطانيا، وخرجت العديد من المطالب بضرورة تنحي الأمير عن رئاسة الجمعيات الخيرية التي يرعاها والاعتراف بالخطأ الذي ارتكبه.

واستعرضت مجلة « time» البريطانية العديد من المعلومات حول القضية المثارة حاليا والتي بطلها الأمير أندرو والتي وصفتها بأنها وضعت العائلة الملكية كلها تحت ضغطا شديد.

من هو الأمير أندرو؟

دوق يورك والابن الثاني من الذكور والثالث عمومًا للملكة إليزابيث والأمير فيليب، ويبلغ من العمر 59 عامًا.

في عام 1986 تزوج الامير أندرو من سارة فيرجسون وكانت في البداية محبوبة من قبل الصحافة والجمهور إلا أن كثرة مشاكلها أدت لتغير صورتها بشكل كبير لينفصلا في عام 1996.


لديه ابنتان الأميرة بياتريس التي ولدت في عام 1988 والأميرة يوجين التي ولدت في عام 1990.

ويمتلك الأمير أندرو مسيرة عسكرية ناجحة ، حيث التحق بالبحرية الملكية في عام 1979، وكان رائدًا في حرب جزر الفوكلاند، حيث شارك في مهمات من أبريل وحتى سبتمبر 1982.

يشغل أندرو أيضا منصب مستشار في جامعة هيدرسفيلد، إلا أن تصويتا أجري منذ أيام من جانب لجنة من اتحاد طلاب الجامعة طالبوا فيه الدوق بالاستقالة منصبه.

ويشارك أندرو أيضًا في رعاية العديد من المؤسسات الخيرية والصناديق. 

ما هو سجل الأمير أندرو مع الفضائح؟

دائما ما يثير الأمير أندرو الجدل، حيث يمتلك علاقات صداقة مع أشخاص بارزين كسيف الإسلام القذافي نجل الرئيس الليبي السابق، وعلاقته بتيمور كوليباييف، صهر رئيس كازاخستان آنذاك الذي اشترى إحدى عقارات أندرو مقابل 3 ملايين جنيه إسترليني وهو سعر أكبر بكثير من قيمته، بالإضافة لاستضافته صهر الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي في قصر باكنغهام.

وفي عام 2011، عُين أندرو كممثل خاص لبريطانيا للتجارة والاستثمار، وسط انتقادات متزايدة لعلاقته للملياردير الأمريكي المنتحر جيفري إبستين.

من هو جيفري إبستين؟

هو ملياردير أمريكي انتحر خلال سجنه في عام 10 أغسطس 2019 بعدما واجه العديد من الاتهامات المتعلقة بحفلات الجنس، والاعتداء الجنسي على قاصرات.

ما الفضيحة التي يواجهها الأمير أندرو؟

زعمت فرجينيا جيوفر أن الملياردير الأمريكي المنتحر إبستين جعلها تمارس الجنس مع الامير أندرو عدة مرات عندما كان عمرها لا يتعدى الـ17 عامًا، ونشرت صورة لها مع الأمير في ذلك الوقت.

كيف استجاب الأمير أندرو؟

أنكر الامير أندرو مرارًا مزاعم جيوفري ، قائلاً إنه لا يذكر أنه التقاها من الأساس.

وقال أندرو خلال حواره مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» «لا أذكر على الإطلاق مقابلة تلك السيدة» مضيفا أنه في 10 مارس – اليوم التي قالت فيه أنهما التقيا - أخذ أحد أطفاله إلى حفلة في مطعم بيتزا شهير ثم بقي في المنزل مع أطفاله لأنه كان في إجازة من البحرية الملكية.

وتابع أنه لا يعرف مدى صحة الصورة التي نشرتها جيوفري وما إذا كانت صحيحة أم مزورة.