«إنسان فيلمز» تشارك في ملتقى القاهرة السينمائي بجائزة مادية

إنسان فيلمز
إنسان فيلمز

تشارك مؤسسة "إنسان فيلمز" في النسخة السادسة من ملتقى القاهرة السينمائي، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر، ضمن عدة كيانات أخرى في تقديم جوائز مادية لمشروعات الأفلام المشاركة.

 

تصل قيمة جائزة إنسان فيلمز إلى 7,000 دولار تقدَم إلى صناع الفيلم الفائز، و يصل مجموع قيمة الجوائز إلى 200 ألف دولار و هو أعلى رقم يقدمه الملتقى منذ انطلاقه، وفقا لبيان صحفى صدر عن مهرجان القاهرة السينمائي.

 

يتنافس على الجائزة 16 مشروعا روائي و وثائقي في مرحلتي التطوير و ما بعد الانتاج. الأفلام المرشحة للفوز تأتي من مصرو الأردن و اليمن و لبنان و فلسطين و سوريا و تونس و العراق، و ستختار لجنة تحكيم الفائزين، و اللجنة تضم السيناريست المصرية مريم نعوم، إيدا مارتينز المؤسسة و المديرة العامة لشركة ميديا لونا نيو فيلمز، و المنتج و مستشار المشاريع السينمائية و التلفزيونية جورج ديفيد.

 

 و تقوم إنسان فيلمز بإنتاج فيلم وثائقي يتم الانتهاء من تفاصيله النهائية في الربع الأول من عام 2020 يسلط الضوء على الوضع في سوريا، حيث قامت الصحفية  الأمريكية "ليندزي سنيل" وفريقها بقضاء أسبوعين في سوريا والعراق، التقطت خلالهما كاميراتهم مشاهد حصرية ومميزة تنقل خبايا الحرب في سوريا بشكل فني ومحترف.

 

ويتضمن الفيلم مقابلات حصرية في السجن مع ما يقرب من 5000 سجينا من كبار أعضاء داعش، حيث يتحدثوا عن تعاونهم مع المخابرات التركية و كيف تعلموا صناعة القنابل في تركيا قبل الذهاب لسوريا و زرعها لتفجيرها عن بُعد باستخدام الهواتف المحمولة. و يدير فريق عمل الفيلم كتابة السيناريو و سيبدأ في المونتاج قريبا.

 

وتعليقا على الجائزة التي تقدمها إنسان فيلمز، قال مؤسسها محمد فهمي "إنه لشرف لشركة إنسان أن تكون قادرة على منح يد المساعدة لفيلم قادم ودعم منتجيها، ونأمل رؤيته على الشاشة وأن يفوزبعدة بجوائز أيضا".