كامل الوزير يكشف عن موعد وصول 10 جرارات أمريكية جديدة

كامل الوزير
كامل الوزير

واصل وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، جولاته التفقدية، اليوم الأربعاء، لمتابعة المشروعات الخاصة بزيادة وتدعيم قوة الجر بالسكة الحديد ومتابعة معدلات تطوير ورش السكك الحديدية المختلفة.

تفقد الوزير، ورش التبين للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة وصيانة الجرارات، حيث تابع أعمال عمرات وصيانة جرارات GE، والهنشل الألماني وتفقد أقسام الورشة المختلفة.

وخلال الجولة، قال وزير النقل في تصريحات صحفية، إن هناك أهمية كبيرة لمشروع إعادة تأهيل 81 جرار جنرال اليكتريك الذي يتم داخل الورشة، حيث تم الانتهاء من عدد 2جرار ودخولهم التشغيل الشهر الماضي، وسيتوالى إعادة تأهيل باقي الجرارات ودخولها التشغيل وفقا للجدول الزمني المحدد.

وأشار إلى أن هذه الجرارات تخضع بعد إعادة تأهيلها لفترة اختبار مقدارها شهران للتأكد من الجاهزية الفنية لها، وأن كل جرار له ملف فني مسجل به كل ما يتعلق بالجرار والعمرات الخاصة وبه وغيرها من مختلف الأمور الفنية.

وذكر أن، هذه الأعمال تتم وفقا للتعاقد المبرم بين هيئة السكك الحديدية وجنرال اليكتريك لتوريد ١١٠ جرار جديد وإعادة تأهيل ٨١ جرار كانوا متوقفين منذ عدة سنوات، حيث يتم استخدام قطع الغيار الاصلية وتتم الاعمال تحت إشراف خبراء من جنرال اليكتريك وبايدي عمال وفنيين مصريين.

وأشار إلى قرب وصول أول دفعة من الجرارات الجديدة المتعاقد عليها بعدد ١٠ جرارات جديدة، للدفعة الأولى على أن يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعًا، طبقًا لجدول التوريد المتفق عليه.

وعن تطوير الورش، أكد الوزير كل ورش السكة الحديد سيتم تطويرها تطويرا شاملا لتحقيق مفهوم الجودة الشاملة ورفع كفاءة المعدات وإعادة التأهيل الفني للعاملين، حيث تعد هذه ورشة التبين أحد النماذج الهامة في هذا المجال.