منظمة إنقاذ الطفولة تحتفل بمائة عام من دعم وحماية الأطفال

منظمة إنقاذ الطفولة
منظمة إنقاذ الطفولة


احتفلت هيئة إنقاذ الطفولة، بالذكرى المئوية لتأسيسها هذا العام بالسفارة البريطانية بالقاهرة،واستقبل السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز عددا كبيرا من الشخصيات العامة وممثلي الهيئات العاملة بمجال التنمية في مصر بهذه المناسبة.


وتأتي الاحتفالية بالتزامن مع الذكرى السنوية الثلاثين لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل.


وقد بدأت الهيئة عملها في مصر منذ عام 1982، وتعمل في 20 محافظة مختلفة في القاهرة الكبرى والدلتا وصعيد مصرظ، ووصلت مباشرة في عام 2018 إلى أكثر من 800,000 طفل وعائلاتهم، بالإضافة إلى 5.5 مليون مستفيد بشكل غير مباشر.


و تعمل الهيئة الدولية بالشراكة مع الآخرين، فتتعاون مع الشركاء الحكوميين والمنظمات المحلية والدولية، والمجتمعات المحلية لتصميم وتقديم برامج نوعية لتعزيز حقوق الطفل وتطوير مجال والتعليم والصحة والحماية لجميع الأطفال وأسرهم.


وقال السير جيفري آدامز: " ما بدأ كمبادرة من امرأة واحدة لإنقاذ الأطفال المعرضين للخطر قبل مائة عام تطور ليصبح منظمة رائدة في العالم تقدم دعماً ملموساً للأطفال المعرضين للخطر.


وتابع: تفخر المملكة المتحدة بدعم جهود هيئة إنقاذ الطفولة لتوفير الرعاية الصحية والتعليم والحماية للأطفال في مصر وحول العالم.


وقال كيفن فيتزشارلز، المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة: "تفتخر هيئة إنقاذ الطفولة بالاحتفال بمرور 100 عام على خدمة الأطفال مع شركائنا في مصر وحول العالم. لا يوجد شيء أكثر أهمية من ضمان أن تعيش أجيالنا الحالية والمقبلة في سلام وأمن وازدهار ".


وتطمح هيئة إنقاذ الطفولة بحلول عام 2030 أن لا يموت أي طفل بأسباب يمكن تجنبها قبل بلوغه سن الخامسة، وأن يحصل كل طفل على تعليم أساسي ذي جودة عالية وأن لا يتم التسامح مع أي شكل من أشكال الإساءة والعنف ضد الأطفال.