بدون «رياضة» أو«دايت».. نصائح سحرية لفقدان الوزن 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

جميعنا يحلم أن يفقد الكثير من الوزن والدهون بدون جهد كبير في الرياضة، وتناول نظام غذائي صحي، لذلك قدم موقع "بيوتي اند تيبس" روشته لفقدان الوزن وزيادة الحرق بدون الذهاب إلى  صالات الرياضية واتباع نظام "دايت".


تناول المزيد من البروتين


البروتين جزء مهم من نظام غذائي صحي وهو ضروري لنمو العضلات والتمثيل الغذائي الجيد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يطيل الشعور بالشبع، أظهرت دراسة أن تناول اللبن عالي البروتين كوجبة خفيفة بعد الظهر يقلل من الجوع والسعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميًا.


دخل "البروبيوتيك" في نظامك الغذائي


"البروبيوتيك" هي بكتيريا مفيدة تشكل جزءًا أساسيًا من عملية الهضم وتأثر بشكل كبير على فقد الوزن و التخلص من دهون الجسم، كما تساعد على تكوين الأحماض الدهنية التي تعمل كمضادة للسرطان، ويمكنك تناول مكملات غذائية متكونة من البروبيوتيك أو تناول غذاء طبيعي يوجد به تلك البكتيريا مثل الزبادي، التفاح، الافوكادو، المياه، الثوم والفلفل.


التخلص من التوتر


زيادة مستويات التوتر يمكن أن تعطل التوازن الهرموني عندما يكون الشخص تحت الضغط، فإن الجسم ينتج هرمونات تسمى الجلوكوكورتيكويدات وهذا الهرمون يزيد من شهية الشخص مما يؤدى إلى زيادة كمية الطعام ثم الوزن، لذلك احرص على الابتعاد عن التوتر والعصبية.


تناول كمية من الطعام أصغر


لا تحرم نفسك من أي نوع طعام تريد أن تتناوله لكن كل ما عليك فعله هو تصغير الكمية على قدر المستطاع.

 

تناول المزيد من الألياف


تناول كمية كبيرة من الألياف فهي تساعد على التخلص من  شعور الجوع، كما لا يوجد بها سعرات حرارية عالية مثل الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة. 


التخلص من  السكريات 


الأطعمة والمشروبات المتكونة من السكريات حقيقي هي عبارة عن سم في جسم الإنسان حاول التخلص منها واستبدالها بمشروبات مفيدة و الفاكهة الطازجة.

 

اختيار وجبات خفيفة صحية


وفقا للدراسات أن ثلث السعرات الحرارية الزائدة في جسم الإنسان فهي من الوجبات الخفيفة الغير صحية، لذلك حاول أن تختار أطعمة ومأكولات صحية مثل الخضار والفاكهة.

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا