قصة «40 دقيقة» من المعايشة لرحلة طيران من «القاهرة» إلى «شرم الشيخ»

صورة مجمعة
صورة مجمعة

يلجأ كثير منا للسفر بالطائرة توفيرا للوقت والجهد، أو لأن رحلة الطيران في حد ذاتها ممتعة وتمنحه شعورا استثنائيا.


والطيران الداخلي أحد الطرق التي تتمكن من خلاله السفر دون الحاجة إلى استخراج تصاريح سفر أو فيزا أو حتى جواز سفر، فالرحلات الداخلية تحتاج منك فقط البطاقة الشخصية.


عايشت محررة هذه المقالة رحلة طيران داخلي، على خطوط الشركة الوطنية مصر للطيران، إلى مطار شرم الشيخ الدولي رصدت من خلالها العديد من المواقف والتي نستعرضها خلال التقرير التالي..
 

 

بداية الرحلة


 رحلتي كانت تحمل رقم MS281 ، على طائرة بوينج من طرازالطرازB737-800، المعروف باسم Next Generation.


يعد طرازB737-800، واحدة من طائرات مصر للطيران الأكثر استخدامًا، وتمتلك مصر للطيران 29 طائرة من هذا النوع، يبلغ طول الطائرة m 39.50، تضم 145 مقعدا بواقع 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال، و 138 للدرجة السياحية أو الاقتصادية.


أقلعت الرحلة من مطار القاهرة في الساعة 10:13 صباح الاثنين 4 نوفمبر، ووصلت إلى مطار شرم الشيخ في تمام 10:52 صباحا أي الرحلة من القاهرة إلى شرم الشيخ، هبطت في الوقت المحدد و استغرقت الرحلة 40 دقيقة فقط.
 

 

تم تشغيل فيديو تعليمات السلامة أثناء الطيران ، باللغة العربية أولاً ، ثم باللغة الإنجليزية، عبقها تم تشغل دعاء الركوب –على استحياء- بصوت منخفض كثيرا تكاد لا تسمعه، نظرا أنه كان قد اشتكى بعض العملاء في الماضي من أن دعاء الركوب يذاع بصوت مرتفع بشكل غير مريح على حد وصفهم، لكن لم تكن تجربتنا هكذا، فالحقيقة كان غير مزعج إطلاقا.

 

وعلى نظام الترفيه تم عرض معلومات حول بعض الوجهات السياحية في مصر، مثل الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، و الإسكندرية عروس البحر الأبيض وبالطبع سيناء و شرم الشيخ.

 

بالحكم على المقاعد خاصة وأن حجزنا كان على مقعد اقتصادي، كانت المقاعد مريحة للغاية، ويشمل ظهر المقعد المواجه سماعة أذن مجانية وهذا أمر جيد.

 

 

بعد وقت قصير من الإقلاع، جاءت منى فرج، مضيفة الطيران، وعلى وجهها ابتسامة لم تفارقها طوال الرحلة، لتقديم المشروبات ووجبة خفيفة، كانت طازجة جدا ،وتحتوي على جبن و ولحم مدخن، و خيار ، زيتون، والحلو عبارة عن ميني تارت بثلاث نكهات مختلفة، ما كان ملفت خلال عملية تقديم الطعام هو كيف تقدم أدوات الطعام بشكل محفوظ وجيد.

 

وبعد أن انهى طاقم الضيافة عملية توزيع الطعام ، طلب من الجميع العودة إلى مقاعدهم مرة أخرى، وربط أحزمة الأمان استعدادا للهبوط  الذي كان سلسا جدا بقيادة كابت طيار أمجد فرحات، ووصلت الطائرة في الموعد المحدد.
 

 

تعد مصر للطيران واحدة من أعضاء تخالف ستار العالمي، الذي يعد أكبر تحالف لشركات الطيران حول العالم ويضم حاليا ٢٦ شركة طيران من بينهم مصر للطيران التي انضمت إليه في عام ٢٠٠٨ لتصبح العضو الحادي والعشرين في التحالف وتتسع شبكة خطوط أعضاؤه لأكثر من ١٢٥٠ مطار في ١٩٥ دولة حول العالم.


أسطول طائرات مصر للطيران


يتكون أسطول مصر للطيران من مجموعة من الطائرات ذات سعات مختلفة من شأنها تلبية احتياجات الشركة في إطار سعيها لتوسيع شبكتها، تصل رحلات مصر للطيران إلى أكثر من 72 مدينة عالمية ومحلية في 48 دولة كما توفر لركابها أكثر من 1600 رحلة طيران أسبوعيا تقلع من القاهرة والمدن المصرية الأخرى إلى شتى بقاع العالم في أفريقيا  و آسيا و أوروبا وأمريكا الشمالية.
 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا