حرائق غامضة تثير الرعب في «الجبلاو» بقنا.. والأهالي يتهمون «الجن»

أثار الحريق
أثار الحريق

يشكو أهالي نجع الشوينة، التابعة لقرية الجبلاو بمحافظة قنا، من الحرائق المتكررة بالقرية منذ قرابة 3 أشهر، دون معرفة سبب واضح لاشتعالها، الأمر الذي جعلهم يستعينون بـ"الشيوخ"، للحد من انتشار الحرائق.

 

ويشير أهالي القرية، إلى أن النيران التهمت قرابة 15 منزل، وتشتعل النيران في مواعيد ثابتة، الأمر الذي أثار الرعب في قلوبهم، مما جعلهم يلجؤون إلى شيوخ لتلاوة القرآن الكريم، بعد اتهامهم "الجن"، بأنه وراء اشتعال النيران في هذه المنازل.

 

وأوضح حسين الجبلاوي، أحد أهالي القرية، أن الحرائق المتكررة في القرية، دون سبب واضح، أصابت الجميع بحالة من القلق والرعب، خاصة بعد أن اتهم الأهالي الجن، بإشعال الحرائق.

 

وأشار أحمد محمد إبراهيم، أحد أهالي القرية، إلى أن الأهالي لجأوا إلى المسؤولين لإنقاذهم من الحرائق المتكررة، ولكن دون جدوى، مطالبًا بضرورة التدخل لوقف هذه الحرائق، وكشف ملابساتها، خاصة بعد حالة الرعب التي يعيش فيها الجميع سواء أطفال أو كبار سن أو حتى رجال وشباب القربة.

 

وأوضح مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية بقنا، لم تتلق أي بلاغات باشتعال النيران في القرية، مطالبًا الأهالي بالإبلاغ عن هذه الحرائق إن وجدت فعليًا، حتى تتمكن الأجهزة ألأمنية من إخمادها، ويتم التنسيق مع الأجهزة المعنية لكشف ملابساتها.