«كاف» يشكر الرئيس السيسي على نجاح بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" معاذ حجي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والسلطات المصرية، على ما بذل من جهد لتوفير كافة أوجه النجاح لبطولة كأس أمم أفريقيا، تحت 23 سنة، مشيرا إلى أن السلطات والحكومة المصرية وفرت كل أسس النجاح والبنية التحتية وهو ما جعل البطولة تخرج بشكل رائع.

أشار إلى أن مباراة أمس الثلاثاء 19 نوفمبر، في نصف النهائي بين مصر وجنوب أفريقيا شهدت تعثر بعض الضيوف والجمهور في الوصول لملعب المباراة بسبب الزحام، مشيرا إلى أنه حدث اجتماع وتقرر خلاله العمل على حل هذه المشكلة تماما نظرا لأن النهائي سيشهد وجود ضيوف كبار ولابد من توفير سبل الراحة لهم.

أوضح السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن الدورة نجحت بصورة رائعة وهي أكثر دورة لاقت نجاحا طوال تاريخ البطولة القارية، وهناك عمل جاد على تطوير البطولة لتكون أفضل في السنوات المقبلة، مشددا على أنه سيتم التنسيق مع الفيفا مستقبلا بشأن إقامة البطولة داخل الأجندة الدولية حتى ترتفع أهمية البطولة ومستواها الفني والبدني، مؤكدا أن البطولة الحالية أظهرت بالفعل لاعبين على أعلى مستوى ونجحوا في تقديم أنفسهم للعالم وأوروبا بالكامل، والكل شهد على مدى تطور الكرة الأفريقية من خلال هذه البطولة، وسيتم العمل على تطوير شكل البطولة والمنافسة بها خلال الفترة المقبلة.

أكد السكرتير العام، الجميع تابع الأحداث الأخيرة بالشراكة الوثيقة بين الكاف والفيفا وهناك اجتماعات وتنسيق كاملين من أجل تطوير كرة القدم في أفريقيا وسيتم العمل على أن تكون البطولة مستقبلا داخل الأجندة الدولية لتنسيق الأمور مع الأندية.

شدد على أن البطولة رائعة وشهدت العديد من الأهداف وعدد رائع من المواجهات وقرار إقامة مباراتي نصف النهائي باستاد القاهرة ساعد على تطوير المباريات بسبب حضور الجمهور المكثف، ويشكر الجمهور المصري على التواجد الكبير في المباريات، والأمور المالية لا يمكن الحديث عنها حاليا وبعد أسابيع من البطولة سيتم تحديد قيمة الدخل من البطولة وسيتم إعلان الأمور لوسائل الإعلام.

وحول عدم تطبيق تقنية الفار في هذه البطولة، مؤكدا أن الكرة في أفريقيا تتقدم خطوة خطوة، وحاليا يتم التطوير في التحكيم وخلال المرحلة المقبلة سيتم استخدام هذه التقنية الهامة في جميع المنافسات الأفريقية، مشيرا إلى فخره بأن الكاف تقدم خطوة في التحكيم النسائي ووضع 3 حاكمات في مباراة واحدة، والتحكيم في الدورة ظهر بمستوى متميز للغاية.

قال حجي إن هناك دارسة لزيادة عدد فرق الدورة في المرحلة المقبلة مع عمل دورة نسائية وكل هذه الأمور في إطار الدراسة حاليا، وبعد مزيد من الدراسة ونتائج البطولة الحالية سيتم الكشف عن التفاصيل مستقبلا.

قال إن الكاف يسعى لمزيد من التقدم وزيادة أعداد المقاعد في كأس العالم والدورة الأولمبية ويجري التواصل دائما مع جميع المسئولين بشأن هذه الأمور.