نموذج ناجح لطالبة بالإسكندرية في مبادرة «المستقبل لهن»

مدرسة محمد نجيب الرسمية بالإسكندرية
مدرسة محمد نجيب الرسمية بالإسكندرية

أعلنت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عن ثاني نموذج متميز وموهوب من الطالبات، في إطار المبادرة والحملة التي أطلقها الاتحاد بعنوان "المستقبل لهن"، والتي تهدف إلى إبراز وتسليط الضوء على الطالبات المتميزات والمتفوقات في شتى المجالات بالمراحل التعليمية المختلفة.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن النموذج الثاني بالمبادرة هو للطالبة مروة ممدوح أمين بالصف الثالث الإعدادي في مدرسة اللواء محمد نجيب الرسمية لغات التابعة لادارة العجمي التعليمية بمحافظة الإسكندرية.


وأوضحت عبير، أن الطالبة مروة متفوقة دراسيا وحاصلة على جوائز في حفظ القرأن الكريم ومراكز في تحدي القراءة العربي الإمارتي على مستوى محافظة الاسكندرية وكذلك الطالبة المثالية في المركز الثاني على إدارة العجمي التعليمية في العام الماضي، وذلك لتدشنيها مبادرة "المسألة أخلاق"، وكذلك فازت في مسابقات عديدة منها "اقرأ وارتق".

وتقول والدة الطالبة مروة: "أول شئ تمنيته منذ طفولة مروة حفظ القرأن الكريم، وبالتالي ألحقتها بدار تحفيظ قرآن وهي في عمر ثلاث سنوات، وكان ذلك الدافع لها في حفظ القراءة والكتابة والذهاب للمكتبة، وهي الحمد لله متفوقة دراسيا ومحبوبة بين الجميع وإجتماعية".

وتابعت والدة مروة: "انا بتعامل مع ولادي بقدر المستطاع بطرق تربوية، وأنا دايما بشجعها في الذهاب معها في كل مسابقة وتكريم ودائما أقول لها انتي بطلة في نظري حتي لو لم تفوزي ويكفي أنك سعيتي وحاولتي".

وأشارت والدة مروة إلى أن ابنتها تتمنى الإلتحاق بمدارس stem والإلتحاق بكلية العلوم في تخصصات علم الفلك والفضاء، مستطردة: "بنتي نفسها يكون في اهتمام أكبر بأطفال الشوارع".