بعد الإعداد له على مدار عام.. انعقاد مهرجان القاهرة للإعلام العربي

الهيئة الوطنية للإعلام
الهيئة الوطنية للإعلام

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام عن تحديد موعد لانطلاق فعاليات مهرجان القاهرة للإعلام العربي والذي تم الإعداد لانعقاده على مدار عام.

وقامت لجنة متخصصة بالتنسيق والإعداد لعودة المهرجان بقوة بعد توقف دام لسنوات طويلة وإيجاد الأرضية الخصبة لبدء أعماله بمشاركة عدد كبير من الدول العربية والتي رحبت بعودة المهرجان الذي يعد ملتقى إعلامي عربي كبير لتبادل الآراء ووجهات النظر حول مختلف قضايانا الإعلامية العربية المشتركة، ولتفعيل أوجه التعاون الإعلامي المشترك بهدف الارتقاء بأدواتنا الإعلامية لمواجهة التحديات التي تواجه وطننا العربي. 

ويحظى المهرجان بمكانه فى عقول وقلوب الإعلاميين العربي منذ أن كان يطلق عليه مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون وتتزايد المشاركة به عام بعد عام ليكون مهرجان العرب وساحتهم للمنافسة التي يُظهرون فيها خُلاصة أفكارهم وإبداعاتهم في مختلف فنون الإعلام، فهو لقاء المبدعين العرب، بالاضافة إلى المردود الاقتصادي من خلال سوق ومعرض المهرجان، والذى يتم فيه تسويق المنتج الدرامي والبرامجي والتنسيق للإنتاج المشترك بين الهيئات الإعلامية العربية المختلفة.

ومن أهداف مهرجان القاهرة للإعلام العربي، الارتقاء بمستوى الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني في الوطن العربي، وتعزيز الصلات بين المبدعين العرب وتبادل الخبرات بين المؤسسات والهيئات الإعلامية العربية، وتنشيط تسويق الإنتاج الإذاعى والتليفزيونى من خلال السوق الدولية للإنتاج، والوقوف على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصال من خلال المعرض الدولى للأجهزة والمعدات.

حيث يقيم المهرجان عدة أنشطة أبرزها سوق القاهرة الدولية للإنتاج الإذاعي والتليفزيوني، والمعرض السنوي للإذاعة والتليفزيون، بالإضافة إلى الندوات الإعلامية، والحفـلات.

ويقدم المهرجان جوائزه الذهبية والفضية والبرونزية للأعمال الفائزة في مختلف المجالات الإذاعية والتليفزيونية.