أخبار«فاتتك وأنت نايم»| نجوم «القاهرة» تتلألأ في افتتاح مهرجانها السينمائي الدولي ٤١

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 20 نوفمبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ الليلة.. نجوم «القاهرة» تتلألأ في افتتاح مهرجانها السينمائي الدولي الـ٤١

ــ يبدأ الحفل فى الثامنة مساء يخرجه هشام فتحى ويقدمه النجوم دينا الشربيني وخالد الصاوي وأحمد داوود، وينتظر ضيوفه مفاجآت عديدة يشارك فيها بعض نجوم السينما، واستعراض فني يحتفي من خلاله المهرجان بصناعة السينما المصرية، وبعد كلمة قصيرة لرئيس المهرجان محمد حفظي، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، يتم الاحتفاء بالراحلين من الشخصيات السينمائية الذين ودعناهم خلال هذا العام، وفي مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، والذي رحل 12 يوليو الماضي.

2 ــ سياسيون: وثائق طهران كشفت مؤامرات إيران والإخوان في المنطقة

ــ أكد سياسيون ومحللون في الشأن الإيرانى أن الوثائق السرية المسربة للاستخبارات الإيرانية، والتي حصل عليها موقع «إنترسيبت» الأميركي ونشرتها صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، والتي تكشف عن اجتماع سري بين الحرس الثوري الإيراني وتنظيم الإخوان من أجل ضرب المصالح المصرية والعربية، ووضع إطار عمل للتعاون فيما بينهما بالمنطقة، تؤكد الاستهداف الإيراني لمصالح الدول العربية وسعى الجماعة الإرهابية لتحقيق مخططاتها الشيطانية عبر كافة الطرق.

3 ــ بين تعطيل المرور وتشويه الشوارع.. «الكارو» فوضى عكس الإتجاه

ــ هل تنجح محافظة القاهرة فى القضاء على كلمة «عربجى» وتحول عربات الكارو إلى أصحاب تروسيكلات وعربات ربع نقل؟ هذه كانت أهداف مبادرة «القاهرة بلا كارو» التى أطلقتها محافظة القاهرة، لكن يبدو أن التجربة قد فشلت فمنذ الإعلان عنها فى 2016 إلا أن الوضع يزداد سوءا والعربات الكارو تنتشر بطول وعرض الشارع مع رفض قاطع من أصحاب العربات لهذه المبادرة، ورغم محاولات أجهزة المحافظة فى «الكر والفر» مع أصحاب هذه العربات إلا أن هذه المحاولات لم تنجح ومازال «الكارو» يكسب.

4 ــ سفير جورجيا يهدي مجموعة من الكتب لمكتبة الاسكندرية

ــ زار سفير جورجيا بالقاهرة الكسندر نالباندوف مكتبة الإسكندرية، حيث رافقه خلال هذه الزيارة وفد من أعضاء السفارة و١٢ طالب جورجي يدرسون اللغة العربية بالجامعات المصرية.
 
وتهدف هذه الزيارة إلى إهداء مكتبة الاسكندرية بعض الكتب الجورجية القيمة ومنها المترجم من اللغة الجورجية إلى اللغة العربية، وجزء منها اهداء حكومة ابخازيا الشرعية ذات الحكم الذاتي  بجورجيا والجزء الآخر  اهداء من سفارة جورجيا بالقاهرة.

5 ــ صور| نص كلمة الرئيس السيسي في قمة مجموعة العشرين وإفريقيا

ــ نجتمع اليوم للعام الثالث على التوالي لتناول هذه الشراكة الخاصة التي تجمعنا، وأود الإعراب في هذا السياق عن خالص التقدير للسيدة المستشارة "أنجيلا ميركل" لحرصها على الدعوة لعقد هذه القمة بصورة دورية، وعلى الاهتمام الكبير الذي توليه للتعاون مع القارة الأفريقية في سياق مقاربة عملية ومحددة الأهداف، تتسق مع خصوصية كل دولة معنية، وعلى نحو يتكامل مع ما هو قائم من أطر للتعاون التنموي.

6 ــ رسميا.. جوزيه مورينيو يتولى تدريب توتنهام

ــ أعلن نادي توتنهام التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو،  بعد ساعات من إقالة المدرب الأرجنتيني موريسيو بوتشيتينو، حيث المدرب البرتغالي الملقب يقول بـ«سبيشال وان» إنه متحمس لتحديه الجديد.

وبحسب صحيفىة «ديلي ميل» فإن  توتنهام خوسيه مورينهو مديراً جديداً له بموجب عقد حتى موسم 2022-23.

7 ــ أشرف صبحي: "لا يوجد نجاح فردي.. نعيش حالة فريدة"

ــ أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن ماوصل له المنتخب الأولمبي من إنجاز بصعوده لأولمبياد طوكيو 2020 نجاح منظومة كاملة وليس نجاح فردي.

 وقال وزير الشباب في تصريحاته لبرنامج "الماتش" الذي يقدمه الاعلامي هاني حتحوت عبر فضائية "صدى البلد": "مبروك لكل مصر التأهل للأولمبياد، فنحن سعداء به بكل تأكيد، فالأداء مشرف للغاية، لاعبو المنتخب يلعبون بقلوبهم وعقولهم وبفكر وثقافة كبيرة".

8 ــ فيديو| أحمد موسى: «تحية كبيرة لأبطال مصر المتأهلين لأولمبياد طوكيو»

ــ هنأ الإعلامي أحمد موسى، المنتخب الاوليمبى بتأهله إلى أولمبياد طوكيو ونهائى أمم أفريقيا، قائلا: "وشنا حلو على المنتخب، والله وعملوها الرجالة بجد" قائلا :"بنبارك لرجالة مصر اللي شرفونا بجد، وأهلونا لنهائي أمم أفريقيا بفارق كبير".

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء: "تحية كبيرة لكل أبطال مصر اللي صعدونا لأولمبياد طوكيو 2020".

9 ــ محمد صفوت: الهارب محمد علي كان يتم توجيهه من خلال مركز تابع لـ«الجزيرة»

ــ قال محمد صفوت الإعلامي العائد من قناة بي ان سبورت القطرية، إن قطر تحاول بناء جسر بري مع إيران، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعد كارثة لكل مواطني دول الخليج، وذلك أمر معروف لكل من يعلم سيكلوجية مواطني الخليج.

وأضاف صفوت، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» أن الهارب محمد علي، كان يتلقى تعليمات من مركز عمليات تابع لقناة الجزيرة، مشيرا إلى أنهم كانوا يلقنوه ما يقول ويوجهونه.

10 ــ مصطفى محمد يرد على انتقادات أحمد بلال: «أحترم كل الآراء»

ــ أعرب مصطفى محمد، لاعب المنتخب الأولمبي، عن سعادته بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو.

وقال "محمد" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «الحمد لله إننا كنا رجالة وعلى قدر المسؤولية ونفذنا وعدنا للجمهور»، مضيفا «لا تفرق معنا الألقاب الفردية، كل ما يهمنا النتيجة النهائية بالتأهل إلى طوكيو، ونتمنى حصد اللقب المباراة المقبلة».