وزيرة الصحة تتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي وتجتمع بقيادات الوزارة

وزيرة الصحة تتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي وتجتمع بقيادات الوزارة
وزيرة الصحة تتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي وتجتمع بقيادات الوزارة

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر، سير العمل بمستشفى شرم الشيخ الدولي، وذلك لمتابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان، لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د. خالد مجاهد، أن الوزيرة أكدت أن مشروع التأمين الصحي الجديد يخطو بخطى سريعة بدعم القيادة السياسية، مشيدةً بمستوى الخدمة الطبية الذي وصلت إليه المستشفى كمستشفى نموذجي، خاصةً بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة، وبما يتوافق مع معايير هيئة الرقابة والاعتماد إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد.

وفي ذات السياق، عقدت وزيرة الصحة والسكان، اجتماعاً بمستشفى شرم الشيخ الدولي، بحضور مساعد وزير الصحة للمستشفيات والهيئات والجهات التابعة د. أحمد محيي القاصد، ومساعد وزير الصحة لشئون الرقابة والمتابعة والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد د. أحمد السبكي، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د. محمد ضاحي، ورئيس قطاع الطب العلاجي د. مصطفى غنيمة، ورئيس قطاع الدعم الفني والمشروعات اللواء محمد إسماعيل، ووكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء د. خالد أبوهاشم، ومدير مستشفى شرم الشيخ الدولي، وعدد من قيادات وزارة الصحة.

وأشار "مجاهد"، إلى أن الاجتماع تناول الوقوف على كافة احتياجات المستشفى من القوى البشرية اللازمة، باعتبارها مستشفى نموذجي، وستصبح المستشفى الرئيسي ذات الخدمة الثلاثية، حيث سيتم الإحالة إليها من مستشفيات المستوى الثاني ومن مراكز الرعاية الأولية، وما يتطلب ذلك من توفير فريق طبي بأعلى مستوى من المهارات الإكلينيكية في كافة التخصصات الطبية، لافتاً إلى أن الوزيرة وجهت باعتماد هذه المستشفى ضمن برنامج الزمالة المصرية، مؤكدا أن هذا يأتي ضمن استراتيجية الوزارة للتعليم الطبي المهني، كما وجهت أيضاً بالبدء في أعمال الميكنة بالمستشفى ورفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية حتى تصبح جاهزة للربط مع وحدات طب الأسرة، وباقي مستشفيات المنظومة الجديدة.

وأضاف "مجاهد"، أن الاجتماع تطرق إلى استعراض خطة المحافظة لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد بما تشمله من أعمال إنشائية ورفع كفاءة وتطوير لعدد من المنشآت الطبية، ومراجعة القوى البشرية اللازمة لتشغيل المنظومة الجديدة، بالإضافة إلى التأكد من توزيع كافة الخدمات الطبية على المستشفيات بعد تعديل البرامج الوظيفية وبعد إسناد عمليات التطوير ورفع الكفاءة، وكيفية تحديد مسارات الإحالة بين الوحدات والمستشفيات وفقاً للمنظومة الجديدة والتي من المقرر أن تبدأ في شهر مارس المقبل.

يذكر أن التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل، بدأ منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، في محافظة جنوب سيناء، ضمن محافظات المرحلة الأولى والتي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان.