استشاري أوعية دموية: الليزر يقضي على الدوالي بشكل نهائي

الليزر يقضي على الدوالي بشكل نهائي
الليزر يقضي على الدوالي بشكل نهائي

أوضح الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، أن الليزر من العلاجات التي تقضي على الدوالي بشكل نهائي، حيث يتم استخدام أشعة الليزر لعلاج دوالي الساقين من خلال إجراء بسيط يؤدي إلى تحسن الحالة بشكل كبير.

 

وأشار الدالي، إلى أنه يوجد طريقتان لاستخدام أشعة الليزر في العلاج، ففي حالة الدوالي البسيطة يتم تسليط أشعة الليزر على الجلد لعلاج الأوردة المصابة ويحتاج العلاج إلى عدة جلسات يحددها الطبيب.

 

وتابع: "أما في الطريقة الثانية، يتم تسليط أشعة الليزر داخل الوريد المصاب عن طريق قسطرة دقيقة يتم إدخالها إلى الوريد المتضرر تحت تأثير التخدير الموضعي، يعمل الليزر على إغلاق الوريد فيختفي ويموت بعد فترة".

وأضاف الدكتور وليد الدالي، أن الكثير من الأشخاص يعاني من مشكلة دوالي الساقين التي تسبب المظهر المزعج للقدمين حيث تظهر الدوالي على شكل خطوط متعرجة ومنتفخة على الساقين والفخذين ويمكن رؤيتها بشكل واضح حيث تظهر باللونين الأزرق والأحمر وتكون في بعض الأحيان بارزة عن سطح الجلد.

ونوه الدكتور وليد الدالى، بأن هناك العديد من الأسباب تؤدي إلى الإصابة بدوالي الساقين ومنها زيادة الوزن وعوامل وراثية وتغير مستويات الهرمونات في الجسم والوقوف لفترات طويلة والحمل والتقدم في العمر.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا