وزير التنمية المحلية يرصد أخطاء إدارية وفنية جسيمة بالخانكة

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، صباح اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر، عددا من المناطق والشوارع التابعة لمركز ومدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، في جولة مفاجئة، وذلك بعد تلقي الوزارة عددا من الشكاوى من المواطنين بتدني مستوي الخدمات خاصة النظافة، وتدهور حالة الشوارع، ووجود أعمال تكسير في بعض المناطق والإشغالات التي تؤثر علي الحركة المرورية وسير المواطنين.

رصدت جولة شعراوي وجود تلاعب بجهاز البصمة الخاص بتوقيع حضور وانصراف الموظفين بمركز مدينة الخانكة، ووجود أكثر من سجل لحضور وانصراف الموظفين، كما تم رصد متأخرات لم يتم تحصيلها عن مدد سابقة بمبلغ ٤ ملاين جنيه والخاصة برسوم نظافة وإيجارات مساكن ومحلات ورسوم تفتيش ، فتم تحصيل ٢٠٦٤٢٢  جنيها خلال شهر نوفمبر الجاري ، بالإضافة إلى عدم تطبيق قانون رقم ٣٠٩ لسنه ١٩٥٥ بشأن الحجز الإداري ، وعدم وجود حصر بأملاك الدولة وانخفاض في تنفيذ قرارات الإزالة على تعديات الدولة .

التقى اللواء محمود شعراوي مع د. علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، وتفقدا المركز التكنولوجي وعدد من الإدارات بمجلس المدينة، منها الإدارة الهندسية وتلاحظ قلة عدد المهندسين والعاملين الموجودين على قوة هذه الإدارة الهامة ، وكذا إدارة شئون البيئة ، كما تم رصد عدم وجود أي مخططات إستراتيجية وتفصيلية لكافة القرى والوحدات المحلية التابع لمجلس المدينة .
و أكد شعراوي أن خدمة المواطن تأتي على رأس أولويات واهتمامات الوزارة ، بالإضافة إلى الاستمرار في تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين في كافة المحافظات .
وشدد شعراوي على ضرورة رفع كافة الإشغالات الموجودة بالشوارع والطرق الرئيسية والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وسير المواطنين، وإحداث اختناقات مرورية في بعض المناطق بالإضافة إلى مواجهة المواقف العشوائية على مزلقانات السكك الحديدية .
كما وجه شعراوي بالاستمرار في تحسين مستوى كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين وتحسين مستوى النظافة ورفع القمامة من الشوارع أولاً بأول، بجانب التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها بصورة سريعة وعقد اجتماعات دوري.