علي عبد العال: البرلمان لا يتستر على فاسدين

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

قال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم، إن البرلمان لا يتستر على فاسدين وهناك إجراءات وأولويات والأيام القادمة ستشهد العديد من الإجراءات والبرلمان سينقي نفسه بنفسه.

 

وتابع عبد العال، ردا على حديث النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الاعلام بالجلسة: "هناك أولويات للعرض تخضع للملائمة في الداخل والخارج ولا أريد تصدير صورة للرأي العام والجزاءات النيابية لها محددات ولها أثر ولابد أن يتم أخذ الأثر المترتب على الجزاء في الاعتبار، وأقوم بذلك بما يمليه عليا ضميري الوطني ومصالح الدولة العليا في اتخاذ أي إجراء داخل القاعة، وأقوم بحل المشاكل بقفاز من حرير وهو أمر مطلوب في مرحلة من المراحل بدلا من المطرقة الحديدية".


وأضاف أن تنفيذ أحكام القضاء هي واجبة النفاذ وعدم العرض حتى الآن هو بسبب ازدحام جدول الأعمال، وبالتالي سنتخذ الإجراءات اللازمة في الفترة المقبلة.

 

وتحدث أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة، خلال الجلسة العامة، أن المجلس يجب أن يكون قدوة في تنفيذ الأحكام القضائية، وتابع: "لدينا أحكام قضائية صدرت ضد نواب وهناك نائبة تقضي الحكم بالسجن بالفعل منذ سنتين وهي نائبة في الفيوم، ومن حق أهالي الفيوم أن يكون لهم نائبا بدلا منها ولابد أن نعطي بأنفسنا القدوة في تنفيذ أحكام القضاء".