وزير النقل يوافق على إطلاق اسم «الشهيد باسم فكري» على محور «قوص – نقادة»

وزير النقل يوافق على إطلاق  الشهيد باسم فكري على محور قوص – نقادة
وزير النقل يوافق على إطلاق  الشهيد باسم فكري على محور قوص – نقادة

وافق الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر، على إطلاق اسم الشهيد الراحل باسم فكري، رئيس مباحث قوص، على محور قوص – نقادة، تخليدًا لذكراه.

جاء ذلك بعد مطالبات أهالي قنا، والنائب محمود عبدالسلام، عضو مجلس النوب، بإطلاق اسم الشهيد على محور قوص – نقادة.

يُذكر أن رئيس مباحث قوص استشهد أثناء مشاركته في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون، في مركز قفط جنوبي قنا ، وتمكنت قوات الأمن من تصفية المتهمين في الواقعة.

ومحور قوص - نقادة، جاري أعمال الإنشاء به، وهو يمتد بطول 19 كم وتتخطى تكلفته المالية مليار و200 مليون جنيه، ومن المقرر أن يربط بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية الطولية المارة بالمحافظة عبر 14 كوبري و12 نفقا.

ويعد المحور أحد أهم المشروعات التنموية الهامة بمحافظة قنا، والذي سيحقق نقلة حضارية وتنموية كبيرة ، فسيخدم  مشروعات التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلا، كمشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمنطقة الصناعية والمنطقة الاستثمارية بمدينة قفط والتوسعات العمرانية الجديدة.

كما سيساهم في تسهيل  الحركة المرورية وتنمية المناطق الصناعية غرب وشرق النيل، و خلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوي الشرقي، وحتى الطريق الصحرواي الغربي، بالإضافة إلى تنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والاماكن الأثرية بالمنطقة وكذلك الحد من خطورة التنقل بالمعديات النيلية والتي تقوم بنقل المواطنين من شرق النيل إلى غرب النيل والعكس.

  
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا