خادم الحرمين يستعرض سياسة السعودية الداخلية والخارجية.. الأربعاء

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

يلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود غدا الأربعاء، خطابه السنوي في مجلس الشورى، الذي يتضمن سياسة المملكة الداخلية والخارجية وذلك في مستهل أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى.

وأعرب رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ عن تقديره واعتزازه بِمُناسبة تشريف خادم الحرمين الشريفين لمجلس الشورى وإلقاء الخطاب السنوي، مؤكدًا أن الكلمة الضافية التي يتفضل بها خادم الحرمين الشريفين في مستهل كل سنة شورية ترسم معالم السياسة للمملكة العربية السعودية وتحدد منطلقات العمل لمجلس الشورى وأولوياته.

وأكد الدكتور عبد الله آل الشيخ أن مجلس الشورى يجد الدعم والرعاية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بما مكنه من المشاركة في المسيرة التنموية الشاملة التي تعيشها بلادنا في جميع مناحي الحياة مواكبة لأهداف رؤية المملكة 2030 التي يحرص مجلس الشورى على تحقيق برامجها وفق وظيفتيه الرئيسيتين الرقابية والتنظيمية التشريعية.

فيما أكد أمين عام مجلس الشورى محمد بن داخل المطيري أن مجلس الشورى يتطلع في كل عام إلى الاستماع للخطاب الملكي الذي يعد خارطة طريق ينطلق منها المجلس بوصفه شريكاً في صنع القرارات الوطنية التي تلبي طموحات القيادة وتطلعات المواطنين.

وأشار إلى أن مجلس الشورى يعمل بالتكامل مع مجلس الوزراء ومع مختلف الجهات الحكومية إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ، مؤكدًا إلى أنه ومنذ إعلان الرؤية وانطلاقها أصبح المجلس يعمل بلجانه الأربع عشر مواكباً لتطلعات وأهداف رؤية المملكة الطموحة.

ودعا معالي أمين عام مجلس الشورى في ختام تصريحه المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذه البلاد المباركة نعمة الأمن والأمان.