محافظة القاهرة تطبق منظومة الدفع الإلكتروني لتحصيل المدفوعات والخدمات المختلفة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر، توقيع بروتوكول تعاون واتفاق خدمة تحصيل المدفوعات والخدمات المختلفة بين محافظة القاهرة وإحدى شركات الدفع الإلكتروني.

يأتي ذلك في إتجاه أجهزة محافظة القاهرة لتطبيق سياسة الشمول المالي، من خلال الاعتماد على أنظمة الدفع الإلكترونية بهدف التيسير على المواطنين، والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة لهم من خلال تحسين مستوى التعاملات المالية الرسمية ومكافحة الفساد و فصل المواطن عن مقدم الخدمة .

وقع عقد الاتفاق اللواء محمد حنفي، السكرتير العام ممثلا عن محافظة القاهرة، ووليد السيد عضو مجلس إدارة الشركة ومدير المشروع .

وأكد المحافظ في كلمته أنه بتوقيع هذا الاتفاق أصبح لمحافظة القاهرة الريادة بين كافة المحافظات في التطبيق العملي الفاعل لمنظومة المدفوعات الإلكترونية، تماشياَ مع التوجه العام للدولة وجهاتها الرسمية لتطبيق منظومة الشمول المالي بما يحقق التيسير والسرعة للمواطنين من مختلف الفئات في عملية دفع رسوم الخدمات بعيدا عن إرهاقهم في الازدحام اليومي والطوابير أمام شبابيك ونوافذ تقليدية لتحصيل الرسوم ، وخاصة تلك الشرائح من المواطنين التي لا تتعامل مع المؤسسات المصرفية، وسعياَ لدمج كافة المعاملات المالية في هذه المنظومة بحلول عام 2030 .


وأشار المحافظ إلى أن المحافظة اختارت أن تكون بداية خطواتها الجادة للارتقاء بخدمات المواطنين في هذا الإتجاه من خلال التعاون المثمر مع شركة رائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية وهي شركة " فورى "، والتي جمعت عقولاَ مصرية شابة متخصصة وموهوبة  بنت تكنولوجيا على مستوى عالمي، من الجودة وعلى درجة فائقة من أمن المعلومات وسهولة الاستخدام مستعينة في ذلك بخبرتهم الطويلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات المالية .

شهد توقيع البروتوكول نواب المحافظ للمناطق الأربعة، واللواء السكرتير العام المساعد، وكافة رؤساء الأحياء ومديري إدارات التعاملات المالية بالأحياء، وعدد من قيادات محافظة القاهرة .