صور| ضبط حشيش داخل حاوية تفاح بجمارك شرق بورسعيد 

ضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش
ضبط كمية كبيرة من مخدر الحشيش

تمكنت الإدارة العامة لجمارك شرق التفريعة ببورسعيد بالتنسيق مع إدارة مباحث مكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي، من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش الممنوع حيازته او تصديره أو استيراده أو تداوله داخل حاوية تفاح قادمة من سوريا إلى ميناء شرق بورسعيد.

واشتبهت الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد في وجود أصناف ممنوعة ضمن مشمول حاوية 40 قدم رقم MNBU3070622 قادمة من سوريا بإسم شركة "ا. للإستيراد والتصدير" ومشمولها مستنديا عبارة عن 1240طرد تفاح بوزن قائم 22.4 طن.

وشكت لجنة جمركية برئاسة صلاح بدوى مدير إدارة الحركة المكونة، وتبين وجود 13856 طربة (فرش) بها جوهر الحشيش المخدر بوزن حوالى 2820 كجم بكيس القماش واللدائن اللاصق، بالمخالفة لمنع تداوله أو حيازته او تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وبالمخالفة لقانوني الجمارك والاستيراد والتصدير.

وقرر يسرى رجب رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.