معرض دبي للطيران| تعرف على صفقات شركة إيرباص

معرض دبي للطيران
معرض دبي للطيران

أعنلت شركة آيرباص، عدد الطلبيات والصفقات التي استطاعت إبرامها خلال اليوم الثاني من فعاليات معرض دبي للطيران المنعقد في مدينة المعارض بمطار آل مكتوم الدولي، ويستمر حتى 21 نوفمبر الجاري.

وأبرمت الشركة والناقل الوطني لدولة الإمارات، صفقة لشراء 50 طائرة إيرباص طراز A350 عريضة البدن بقيمة 16 مليار دولار بينما قامت شركة العربية للطيران بتوقيع طلب شراء 120 طائرة إيرباص على النحو الآتي 73 طائرة A320neo و27 طائرة A321neo و20 طائرة A321XLR بقيمة 14 مليار دولار.

وتبلغ حصيلة الصفقات التي استطاعت إيرباص إبرامها على هامش معرض دبي للطيران 30 مليون دولار.

وتبدأ طيران الإمارات بتسلم طائرات آيرباص A350 المزودة بمحركات رولز رويس اعتبارا من شهر مايو عام 2023 وحتى نهاية العام 2028 وفقا لما أعلنه اليوم الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة.

من جانبه قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لـمجموعة العربية للطيران: "لطالما كان الطلب التجاري هو ما يقود استراتيجية نمو الأسطول لدى "العربية للطيران".

وتابع: "يسرنا اليوم أن نعلن عن واحدة من أضخم صفقات الطائرات ذات الممر الواحد المبرمة في المنطقة مع آيرباص من أجل دعم خطط النمو لدينا، ولا شك أن هذا الإنجاز الجديد يبرهن على متانة الأسس المالية التي نرتكز عليها، ومدى فعالية استراتيجية النمو المتعددة المراكز التي اعتمدناها على مر السنين، والتي تترافق مع التركيز دوماً على عوامل الكفاءة والأداء التشغيلي والقيمة المضافة".

وأوضح العلي: "إن إضافة طرازات إيرباص A320neo وA321neo وA321XLR، تستكمل أسطولنا الحالي وتتيح لنا توسيع نطاق خدماتنا لتشمل وجهات جديدة مع المحافظة على نموذج أعمالنا الاقتصادي. ونتطلع قدماً للتعاون مع "إيرباص" واستلام أول دفعة من طلبنا".

من جانبه، قال كريستيان شيرير المدير التجاري في إيرباص: "يسُرنا تعزيز شراكتنا مع "العربية للطيران"، حيث ستدعم هذه الطلبية الجديدة من عائلة A320neo خطط الناقلة في الدخول إلى أسواق جديدة، مما يؤكد على التزامنا بدعم التوسع السريع لـ "العربية للطيران" والمنطقة بأسرها".

وانطلقت في دبي اليوم، فعاليات الدورة الـ 16 من معرض دبي للطيران 2019، خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر، في مطار آل مكتوم الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعد معرض دبي للطيران إحدى المنصات التي تستطيع الشركات من خلالها عرض المنتجات والخدمات المتعلقة بالمطارات والطيران وتسليط الضوء على أحدث خططها التوسعية، حيث يوفر بيئة مميزة يمكن من خلالها التعرف على أحدث الابتكارات المستخدمة في بناء وتجهيز المطارات، وأحدث الحلول والتقنيات والخدمات المتعلقة بالمطارات.


يشارك في دبي للطيران أكثر من 40 متحدثاً مؤثراً في نقاشات على مدى يومين، منهم مديرة مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي، سيمونيتا دي بيبو، ورئيس المركز الوطني للأبحاث الفضائية في فرنسا، جان-إيف لو غال، والرئيسة التنفيذية للدفاع والفضاء والأمن في بوينج، لين كاريت.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا