مشاغبات

قرارات حبر على ورق!

محيى الدين عبدالغفار
محيى الدين عبدالغفار

> أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مسابقة لتعيين آلاف المدرسين لسد العجز فى المدارس على اختلاف مستوياتها أمام خريجى الكليات المختلفة.. فلماذا لا يتم إعادة تكليف خريجى كليات التربية الذين درسوا أصول التربية وعلم النفس التربوى أسوة بتكليف الأطباء والصيادلة وسد العجز من الكليات الأخرى بعد تأهيلهم علميا وعمليا.
> للأسف أصبح من المألوف أن لا يذهب طلاب الصف الثالث الإعدادى والثانوى إلى مدارسهم.. رغم تأكيد كل المسئولين على تواجد التلاميذ فى المدارس.. اعتمادا على الدروس الخصوصية التى انتشرت فى السناتر ووصل الأمر إلى القرى والتى أصبحت تنافس المدينة فى السناتر وأصبحت الاعلانات الخاصة بها بل والجداول الخاصة بالدروس تملأ وسائل التواصل الاجتماعى.
> على الرغم من صدور عدة قرارات من محافظة القاهرة بمنع مرور العربات الكارو من المرور فى شوارعها.. إلا أن هذه القرارات حبر على ورق.. فمازالت العربات تجوب شوارع القاهرة دون رقيب ولتنظر محافظة القاهرة إلى سور ميناء القاهرة البرى بشارع الصحافة الذى تحول الى زريبة للحمير وفى الصباح تنتشر وهى تحمل الفاكهة وتنطلق فى شوارع القاهرة لعرض بضاعتها، أما عن رائحة المكان فحدث ولا حرج!.. وإذا حدثت حملة من الحى يتم تهريبها فى الشوارع الجانبية وتعود كما كانت بعد انتهاء الحملة!
> ظهور فيديو عن حادث خط بنزين ايتاى البارود وفيه يصيح أحد الأشخاص.. الحقوا البنزين ببلاش «وبدلا من أن يسرع الأهالى لإغلاق مكان الكسر..  تسابق الجميع لسرقة البنزين وبسبب ذلك اشتعلت النيران عن طريق سيجارة من أحد الأهالى مما أدى إلى وفاة عدة أشخاص.. مثلما حدث من سلب ونهب وتدمير لمنشآت أثناء ثورة ٢٥ يناير للأسف.. هناك بشر تستحل أموال الدولة وتعتبر سرقتها حلالا!
> الختام: الكابتن حسام البدرى.. صاحب الـ٧٠٠ ألف جنيه شهريا بدأ مع المنتخب الأول لكرة القدم بداية سيئة أمام كينيا.. ربنا يستر..!