مستندات| تعليمات جديدة من «السكة الحديد» لقائدي القطارات.. هذه الأمور «ممنوعة»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدرت هيئة السكة الحديد، تعليمات وتوصيات جديدة لقائدي القطارات، لتجنب الوقوع في أي أخطاء قد تتسبب في حوادث وكوارث تمس حياة الركاب والهيئة ككل.

 

وحصلت "بوابة أخبار اليوم"، على منشور رسمي صادر من قطاع المسافات القصيرة خلال شهر نوفمبر الجاري، شمل عدة توصيات، وهي ضرورة التأكيد على خدمات القطار (السائق والوقاد)، وعدم ترك القاطرة أو القيادة المعين لها مطلقا إلا في الحدود التي تنص عليها لائحة سلامة التشغيل، وعندما يترك قائد القاطرة أو القيادة لسبب ما، فيجب عليه تأمينها وإتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنعها من التحرك.

 

وشددت قائمة التعليمات الرسمية، على ضرورة التأكيد على أنه لا يجوز تحريك أية قاطرة ما لم يوجد به قائد القطار ومساعده إلا في الأحوال المنصوص عليها في اللائحة.

 

وأوضحت أنه من الضروري أيضا عدم القيام من أرصفة المحطات عند ملاحظة أشخاص "مسطحين" على القاطرة أو بين القاطرة والعربات، واستدعاء ناظر المحطة لاستدعاء الشرطة لنزول المخالفين، وعمل اللازم نحوهم.

 

وأكدت التعليمات على أهمية الالتزام بما جاء بواجبات سائق القطار ومساعده بما ورد بلائحة سلامة التشغيل بالبندين (١١١،١١٢)، مع المتابعة الدقيقة لهذه التعليمات.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا