رقم صعب على ملعبها.. «جزر القمر» تواصل صمودًا دام 3 سنوات ونصف

صورة من المباراة
صورة من المباراة

نجا منتخب مصر من هزيمةٍ محققةٍ أمام منتخب جزر القُمر ضمن مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة لـ"كان الكاميرون"، المقرر في صيف عام 2021.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي من دون أهدافٍ، في مباراةٍ سيطر عليها أصحاب الأرض وأهدروا أكثر من فرصةٍ محققةٍ كانت كفيلةً بحسم المباراة لصالحهم، في وقتٍ اكتفى رجال المدرب حسام البدري بالدفاع أغلب أوقات المباراة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد منتخب جزر القمر إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بصورةٍ مؤقتةٍ، في انتظار مباراة كينيا وتوجو، التي ستُلعب في وقتٍ لاحقٍ اليوم، في حين أضاف المنتخب المصري نقطةً إلى رصيده ليصبح رصيده نقطتين فقط.

وعلى ضوء نتيجة المباراة، حافظ منتخب جزر القمر على سجله المثالي في عدم التعرض لهزيمة على أرضه منذ نحو ثلاثة أعوام ونصف العام.

آخر هزيمة للمنتخب في عقر داره بالعاصمة موروني إلى شهر يونيو عام 2016، ضمن تصفيات أمم أفريقيا بالجابون 2017. وقتها خسر منتخب جزر القمر أمام منتخب بوركينا فاسو بهدفٍ نظيفٍ، ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات القارية آنذاك.

ومنذ هذا التاريخ لم يعرف منتخب جزر القمر الهزيمة في أي مباراةٍ على ملعبه رغم لقائه أربعة منتخبات مونديالية في تلك الفترة، على رأسها مصر والكاميرون والمغرب.

سجل مثالي

البداية كانت في أواخر شهر مارس عام 2017، في الدور التمهيدي لتصفيات أمم أفريقيا 2019، وفاز حينها منتخب جزر القمر على جزر موريشيوس بهدفين نظيفين، ليعبر المنتخب إلى دور المجموعات بعد تعادله إيابًا بهدفٍ لمثله.

وفي دور المجموعات وقع منتخب جزر القمر في مجموعةٍ صعبةٍ مع الكاميرون والمغرب ومالاوي، وأول المباريات على أرضه كانت نتيجتها التعادل الإيجابي مع الكاميرون بهدفٍ لمثله، بعد أن كانت منتخب جزر القمر متقدمًا حتى آخر ربع ساعة من المباراة.

ثاني المباريات كانت أمام أسود الأطلس، وتمكن منتخب جزر القمر من فرض التعادل على المغرب بهدفين لمثلهما في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ثالث المواجهات كانت أمام مالاوي، وانتصر حينها منتخب جزر القمر بهدفين لهدفٍ واحدٍ.

وفي شهر سبتمبر الماضي، واجه منتخب جزر القمر توجو، ولكن برسم الدور الأول لتصفيات كأس العالم 2022 بقطر، وانتهت المباراة في موروني بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، قبل أن تخسر جزر القمر في العاصمة التوجولية لومي بهدفين نظيفين، وتودع التصفيات من الدور الأول.

وقبل ذلك، تمكن منتخب جزر القمر في شهر نوفمبر عام 2015، من فرض التعادل السلبي على منتخب غانا في الدور الثاني لتصفيات مونديال روسيا 2018، وهو ما يدل على صعوبة هذا المنتخب على أرضع على وجه التحديد.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا