رئيس بنك الاستثمار: لابد من وجود دراسة فنية لحل مشكلات صناعة الورق

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر


قال إن محمود منتصر، رئيس بنك الاستثمار وومثل وزارة التخطيط، إن صناعة الورق من أهم الصناعات وغلق أي مصنع بمثابة كارثة، لافتا إلى أهمية وجود دراسة فنية للصناعة، وأهمها وجود عناصر الخبرة من الأيدي العاملة، ومع بدء موسم توريد قصب السكر، نقابة الكيماويات تبحث في مؤتمرها اليوم، الحلول العاجل لمشاكل صناعة الورق.

وتنظم المؤتمر النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائى عماد حمدى، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عضو مجلس ادارة الشركة القابضة الكيماوية، لبحث المشكلات التى تواجه هذه الصناعة الاستراتيجية ووضع الحلول العملية لها بمشاركة ممثلى العمال واصحاب العمل وادارات الشركات للقطاعين العام والخاص والقابضة الكيماوية وبحضور عدد من الخبراء.

كشفت النقابة العامة، في تقريرها، أن انتاج مصر من هذه المصانع يقدر بنحو 260 الف طن سنويا وهو يغطى ثلث احتياجات السوق المحلى التى تعادل نحو 700 الف طن في السنة.

لفت المهندس عماد حمدي، أن معظم الانتاج المحلى يأتي من مصاصة عصير القصب بمصانع قنا وأسوان وبالرغم انها مملوكة للدولة عن طريق استثمارات محلية إلا أن هذه المصانع تواجه معوقات انتاجية بسبب بعض القيود وارتفاع أسعار الطاقة المستخدمة.

ومن جانبه، شدد عبد السلام أمير رئيس اللجنة النقابية بمصانع إدفو باسوان على أهمية عقد المؤتمر الذي يأتي قبل أيام من بدء الموسم الشتوي السنوي لتوريد قصب السكر للمصانع من أجل وضع حلول عاجلة لتوفير الخامات.