Advertisements

«الصناعات الكيماوية»: لابد من تكاتف الوزارات لحماية صناعة الورق

 شريف الجبلي،
شريف الجبلي،
Advertisements

قال شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إنه لابد من توافر ضمانات لصناعة الورق في مصر تطمنا لزراعة مساحات كبيرة من قصب السكر، مضيفا أنه لابد من استغلال كل الموارد في مصر ووجود استراتيجية وخطة واضحة لصناعة الورق في مصر.

 

وذكر أن هذه الصناعة لابد أن تقوى وترقى، مطالبا بإعادة النظر ووضع حماية للصناعة وتكاتف وزارات الصناعة والتخطيط والشركة القابضة.

 

ومع بدء موسم توريد قصب السكر، تبحث نقابة الكيماويات فى مؤتمرها اليوم، الحلول العاجل لمشاكل صناعة الورق، وتنظم المؤتمر النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائى عماد حمدى، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عضو مجلس ادارة الشركة القابضة الكيماوية، لبحث المشكلات التى تواجه هذه الصناعة الاستراتيجية ووضع الحلول العملية لها بمشاركة ممثلى العمال واصحاب العمل وادارات الشركات للقطاعين العام والخاص والقابضة الكيماوية وبحضور عدد من الخبراء.

 

وكشفت النقابة العامة فى تقريرها أن انتاج مصر من هذه المصانع يقدر بنحو 260 الف طن سنويا وهو يغطى ثلث احتياجات السوق المحلى التى تعادل نحو 700 الف طن فى السنة.

 

ولفت المهندس عماد حمدى إلى أن معظم الانتاج المحلى ياتى من مصاصة عصير القصب بمصانع قنا وأسوان وبالرغم من أنها مملوكة للدولة عن طريق استثمارات محلية إلا أن هذه المصانع تواجه معوقات انتاجية بسبب بعض القيود وارتفاع أسعار الطاقة المستخدمة.

 

ومن جانبه شدد عبد السلام أمير رئيس اللجنة النقابية بمصانع ادفو باسوان على أهمية عقد المؤتمر الذي يأتي  قبل أيام من بدء الموسم الشتوي السنوي لتوريد قصب السكر للمصانع من أجل وضع حلول عاجلة لتوفير الخامات.

 

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements