البابا فرنسيس في رسالة للشعب الياباني «استخدام الأسلحة النووية غير أخلاقي»

قداسة البابا فرنسيس 
قداسة البابا فرنسيس 

وجه قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، رسالة إلى الشعب الياباني، وذلك قبل زيارته لليابان والتي ستبدأ السبت المقبل الموافق 23 من الشهر الجاري. 

وفى بداية رسالته أشاد قداسة البابا فرنسيس، بوعي شعب اليابان للتخلص من دمار الحرب، والمعاناة التي أصابتهم جراة الحروب، موكدا أنه يصلي كي لا تعود القوة المدمرة للأسلحة النووية أبدا في تاريخ البشرية، فاستخدام الأسلحة النووية غير أخلاقي.

واكد البابا فرنسيس فى رسالته التى اذاعتها راديو الفاتيكان الى أهمية ثقافة الحوار والأخوّة وخاصة بين التقاليد الدينية المختلفة التي يمكنها المساعدة على تجاوز الانقسام، وتعزيز احترام الكرامة البشرية، والسير قدما في التنمية المتكاملة لجميع الشعوب.

وقال قداسته اتطلع للزيارة التى تسير في مسيرة الاحترام المتبادل واللقاء الذي يقود إلى سلام آمن مستمر لا يعود إلى الوراء ، موضحا  إن السلام حين يكون حقيقيا يتميز بهذا الشيء الجميل، أي أنه لا يتراجع ويتم الدفاع عنه بقوة.

هذا وتحدث البابا فرنسيس في رسالته إلى شعب اليابان أيضا عن أن زيارته الرسولية إلى هذ البلد ستشكل له فرصة لتثمين الجمال الطبيعي الكبير الذي يميز هذه الأمة، وكذلك للإعراب عن الرغبة المتقاسَمة في تعزيز وتقوية حماية الحياة التي تشمل الأرض، بيتنا المشترك، والذي ترمز إليه ثقافة اليابان بأسلوب جميل بأشجار الكرز المزهرة.

وفي ختام رسالته إلى شعب اليابان بمناسبة  زيارته الرسولية من 23 حتى 26 نوفمبر الجاري وجه قداسة البابا الشكر إلى جميع العاملين في الإعداد لهذه الزيارة، ثم أكد صلاته من أجل الجميع راجيا أن تكون الأيام التي ستجمعه بهذا الشعب غنية بالنعمة والفرح .