طقس غير مستقر ببورسعيد.. وسرعة الرياح تؤثر على حركة التجارة

طقس غير مستقر ببورسعيد..  وسرعة الرياح تؤثر على حركة التجارة
طقس غير مستقر ببورسعيد.. وسرعة الرياح تؤثر على حركة التجارة


شهدت محافظة بورسعيد أجواء غير مستقرة في الطقس، مساء أمس واليوم، ووصلت سرعة الرياح إلى 31 كم في الساعة، كما انخفضت درجات الحرارة وأثر ذلك على المارة في الشوارع وحركة البيع والشراء في الأسواق التجارية بالمحافظة.


أدت سرعة الرياح، إلى تطاير الملابس المعروضة في واجهة المحلات مما اضطر البائعين إلى جمع بضائعهم داخل المحلات وتسبب الطقس المضطرب في قلة المارة في الشوارع خوفا من سقوط أي لوحات أو غيرها عليهم من أعلى المباني.


وأعلنت موانئ بورسعيد التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس "القطاع الشمالي"، أن حركة الموانئ لم تتأثر بالطقس السئ وأن حركة السفن، اليوم، بلغت 17 سفينة، حيث سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن ومغادرة 3 سفن ومتواجد على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر دخول سفينتين.


كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات ومغادرة سفينة ومتواجد على الأرصفة سفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينة بضائع عامة.


وجاري التنسيق بين الجهات المعنية بالميناء لتسهيل كافة الإجراءات اللازمه لدخول وخروج السفن من وإلى الميناء.

 
من جانب أخر، قال مصدر مسؤول بميناء الصيد البحري، إن مراكب الصيد دخلت رصيف الميناء، عصر أمس ولن يسمح بالصيد إلا بعد مرور النوة التي تمر بالبلاد، مشددا على جميع أصحاب مراكب الصيد الصغيرة "الفلوكة" وصيد "الدهرا" بمنع الصيد، خاصة أن الأمواج ترتفع من 5 إلى 7 أمتار على شاطئ بورسعيد.