افتتاح مركز التطوير المهني بجامعة المنوفية

ارشيفية
ارشيفية

أكد د.عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، أن افتتاح المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة يأتي في إطار  مبادرة حميدة يتم تطبيقها بالجامعات المصرية الحكومية بالاشتراك مع وزارة التعليم العالي والجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية  الدولية.  

وأضاف مبارك أن  تلك المبادرة بشرة خير لأبنائنا طلاب وخريجي جامعة المنوفية حيث سيقوم المركز بتقديم مجموعة متميزة من البرامج التدريبية المهنية دولية من أجل صقل مهاراتهم وتهيئتهم لسوق العمل شديد التنافسية بهدف تقليل نسب البطالة لدى حاملي المؤهلات العليا، خاصة وأن محافظة المنوفية تمتلك زخيرة هائلة من أبنائنا خريجي الجامعات نظراً لارتفاع نسبة المتعلمين بالإقليم.


وأوضح مبارك أن المركز سيكون  حلقة وصل فعالة بين أصحاب العمل الباحثين عن التميز في الأداء والطلاب والخريجين المدربين تدريباً متقناً لتلبية احتياجات سوق العمل، وبالتالي تسهيل انتقالهم من المجتمع الجامعي إلى الوظائف المتنوعة.


وأشار رئيس الجامعة إلى تتنوع الخدمات التي يقدمها المركز ما بين الإرشاد والتدريب في مجال الإدارة، ومهارات ريادة الأعمال  والتدريب المهني والتقني،  ودورات في تنمية المهارات الشخصية والموارد البشرية واللغات.


من جهة أخرى  انتهت الجامعة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة من اختيار الكوادر من أبناء جامعة المنوفية التي ستدير وتعمل بهذا المركز المتميز.